نتنياهو: عمليتنا معقدة وستأخذ وقتًا طويلًا لإعادة المختطفين

156-TRIAL- غزة /سوا/ اعترف رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أنه أمام عملية معقدة ستأخذ وقتًا طويلًا، لإعادة الجنود الثلاثة المختطفين في الخليل.
وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء الإثنين، إن إسرائيل ستوجّه كل جهودها لإعادة الجنود المختطفين في الخليل.
وأضاف: "الأمر خطير، ونحن نتصرف بمسؤولية، حيث اعتقلنا أكثر من 100 من عناصر حركة حماس في الضفة، وسنقوم بعمليات أخرى ضدها".
وأشار إلى أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وأبلغه بأنه من حق "إسرائيل" الدفاع عن نفسها.
وفي أشارة إلى الهجمات الصاروخية على غزة الليلة الماضية، قال نتنياهو: "تلك كانت رد فعل تجاه القذائف الصاروخية من غزة، وإذا لزم الأمر سنرد بقوة أكبر على كل من يحاول الاساءة إلى إسرائيل".
وأشار إلى أنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وأبلغه بأنه من حق "إسرائيل" الدفاع عن نفسها.
بدوره؛ أبدى وزير جيش الاحتلال "موشيه يعلون" ثقته من نجاح الجهود في البحث عن المختطفين، مشيراً إلى أن عملية البحث والاعتقالات مستمرة، وأن العملية تحتاج لصبر وعناء.
وشدد بقوله: "نعمل بكل قوتنا للوصول إلى المفقودين، وحماس ستدفع الثمن، لن تمر هذه العملية دون رد موجع على حركة حماس في الضفة".
وتابع يعلون: أقول لمن يحاول رفع رأسه تجاهنا في غزة أن ردنا جاهز، من يحاول رفع رأسه في غزة سيجد رداً قوياً كما بالليلة الماضية"، على حد تعبيره.
وأضاف: "بدأنا عملية كبيرة في لنجبي ثمناً باهظاً من حماس سواء على صعيد الاعتقالات أو الممتلكات، وقمنا بنشاطات تجعل حماس تدفع الثمن كما كان في غزة". ‫‏

110
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد