محدث: حماس تنعى قائدا ومربيا من غزة

جماهير خلال مسيرة لحرمة حماس - ارشيف

نعت حركة حماس ، المُربّي مصباح سعد مصباح أبو كرش، الذي وافته المنيّة صباح اليوم الجمعة 11/11/2022، أثناء إجراء عملية قسطرة للقلب، وكذلك القائد عبد العزيز البطش، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 72 عاما.

وفيما يلي نص بيان نعي مصباح أبو كرش

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

{مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَنْ يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}

ببالغ الحُزنِ والرّضا والتَّسليم بقضاء الله وقدره، تنعى حركة المقاومة الإسلامية " حماس " إلى جماهير شعبنا الفلسطيني:

الأخ الفاضل المربي:
مصباح سعد مصباح أبو كرش (أبو عبد الله)

والذي وافته المنيّة صباح اليوم الجمعة 11/11/2022 أثناء إجراء عملية قسطرة للقلب.

- ويعتبر الأخ أبو عبد الله أحد أبنائها البررة في قطاع غزة ، والذي شغل العديد من المناصب الأمنية والحركية والدعوية وكان على قدرٍ من العطاء والمسؤولية والتفاني في العمل.

- رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء، فكان رجلاً أديباً شهماً خلوقاً، صاحب فكرٍ مستنير، ورأيٍ سديد، وقلم فياض، حمل هم شعبه وقضيته ووطنه، وعبر ذلك بكلماته ومقالاته وآرائه، وهو من عائلة مجاهدة قدمت الشهداء والمجاهدين نصرة للإسلام ومشروع التحرير.

- ندعو الله تعالى أن يُنعم عليه بعفوه ورضوانه، وأن يرفع درجته عنده، وأن يسكنه فسيح جنّاته، وأن يخلفنا في هذا المُصاب خيراً.

وندعو الله العليّ القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته وكلّ إخوانه ومحبّيه جميل الصَّبر والسّلوان، وإنّا لله وإنا إليه راجعون.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الجمعة 17 ربيع الآخر 1444 هـ
الموافق 11 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م

 

وفيما يلي نص بيان نعي عبد العزيز البطش:

بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا)

نعي قائد ومربٍ كبير

بمزيد من التسليم والإيمان بقضاء الله وقدره، تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني خاصة، وإلى الأمتين العربية والإسلامية عامة الأخ القائد المجاهد

المربي الفاضل/  عبد العزيز البطش "أبو حسين"

والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 72 عاما قضاها في سبيل الله تعالى عابدًا زاهدًا مجاهدًا خادمًا لدينه وشعبه وقضيته، ولا نزكي على الله أحدًا.

كما نتقدم بخالص التعازي لأسرته الكريمة وعائلته الصابرة المجاهدة.

برحيل القائد أبو حسين تفقد فلسطين رجلًا مخلصاً صلباً عاش من أجل شعبه وقضيته، وكان رمزاً وقدوة للدعوة والتضحية والتربية والجهاد في سبيل الله.

إنا لله وإنا إليه راجعون

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة 17 ربيع الآخر 1444 هـ
الموافق 11 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد