وكيل وزارة العمل قطامي يلتقى نائب مدير عمليات الأونروا

رام الله / سوا / أكد وكيل وزارة العمل ناصر قطامي على أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التاريخي في تخفيف معاناة اللاجئين وضرورة استمرارية دعم وتعزيز دورها للقيام بواجبها تجاهاهم .


جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع دفيد هوتون نائب مدير عمليات الانروا بحضور سامر سلامة الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي وبلال ذوابه مدير عام علاقات العمل ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام هاني الشنطي وذلك في مقر وزارة العمل.


وطالب قطامي زيادة التنسيق مع الانروا لسد الفراغ الناتج عن التقليصات التي اتخذتها قيادة وكالة الانروا مشيرا الى ضرورة تقديم الخدمات المطلوبة على كافة الأصعدة لتخفيف معاناتهم .


ونوه قطامي إلى أن برنامج التشغيل الذي تقدمه الانروا لا بد من التدقيق بمعاييره مؤكدا على أهمية البرنامج في تخفيف معدلات البطالة المرتفعة بالمخيمات على اعتبار هذه البرنامج يساعد الناس في تأمين بديل انتقالي حتى الحصول على وظيفة، ويجب ان يعزز الاعتماد على الذات وتشجيع الريادة داخل المخيمات، لا ثقافة الاتكالية والاسترزاق.


من جانبه وضح هوتون مبادرة الترك التطوعي الاستثنائي للخدمة والتي تتيح للموظف الذي يستوفي شروط التأهل لتلك المبادرة ان يختار طواعية ترك الخدمة في الوكالة قبل بلوغ سن التقاعد، مشيرا الى أن هذه المبادرة هي ضمن سلسلة من الاجراءات التي تهدف الى تخفيض التكاليف الداخلية، في الوقت الذي يتم فيه ضمان تقديم الخدمة للاجئي فلسطين.


وقال أن الانروا ملتزمة بالكامل وقادرة على تقديم خدماتها الرئيسة في الوقت الحاضر مع العلم ان التمويل المتوفر لديها يكفي لغاية شهر ايلول المقبل.

وأكد ذوابه على أهمية استقرار المخيمات الأمر الذي سيحافظ على السلم الأهلي وأن لا تمس هذه الاجراءات بنوعية الخدمات المقدمة مطالبا بالتنسيق مع اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولية حتى لا يؤثر على الحقوق المكتسبه وان لا تكون الحوافز فيها نوع من الاكراه وأن يتم العمل على تحويل هذا البرنامج من اغاثي الى تنموي وان تضمن مخرجاته انتاجية عالية تفيد المجتمع خاصة صفوف الشباب والنساء.

اما سلامة أكد على أهمية التنسيق والتواصل في المرحلة القادمة وان تتم الاجراءات وفق القانون الفلسطيني والدولي وان يتم الاخذ بالاعتبار معدلات البطالة المرتفعة في المخيمات. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد