فيفا " FIFA " تنشر رسميًا دليل كأس العالم 2022

فيفا " FIFA " تنشر رسميًا دليل كأس العالم 2022

كأس العالم 2022 ، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "، اليوم الخميس، رسميًا الدليل المفصل حول المعلومات الأساسية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتبدأ مبرايات كأس العالم 2022 ، الـ 64 على مدار 29 يومًا، من يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وتنتهي يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويشمل الدليل، قائمة المنتخبات المشاركة، وعدد اللاعبين الذين يمكن استدعاؤهم والاستعانة بهم خلال مباريات مونديال قطر 2022 ، ومعايير الحسم عند التعادل، وتوقيف اللاعبين بسبب البطاقات الملونة، وغيرها من المعلومات المهمة.

دليل كأس العالم قطر 2022

بيّن الدليل، أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم ، ستجمع بين المنتخبين القطري "المستضيف"، ونظيره منتخب الإكوادور، يوم 20 نوفبمر، على أرض ملعب البيت في مدينة الخور، في حين سيكون النهائي على ملعب لوسيل.

كأس العالم 2022 في الشتاء

ولفتت الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "، إلى أن هذه المرة الأولى التي يأتي بها المونديال في الشهور الأخيرة من السنة وليس خلال فصل الصيف كما جرت العادة.

ويشارك في مباريات المونديال، 32 منتخبًا توج 7 منها باللقب في الدورات السابقة مثل: البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وأوروغواي وإنجلترا وإسبانيا، فيما سيصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 48 منتخبًا.

وذكر الفيفا أنه جرى توزيع المنتخبات الـ 32 الشماركة على 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، حيث جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى

قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

المجموعة الثانية

إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.

المجموعة الثالثة

الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

المجموعة الرابعة

فرنسا وأستراليا والدانمارك وتونس.

المجموعة الخامسة

إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا واليابان.

المجموعة السادسة

بلجيكا وكندا والمغرب وكرواتيا.

المجموعة السابعة

البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

المجموعة الثامنة

البرتغال وغانا والأوروغواي وكوريا الجنوبية.

كأس العالم 2022 في قطر

وعن طريقة التأهل للنهائيات في دليل كأس العالم الذي أصدره الاتحاد الدولي الفيفا، نوّه إلى أن منتخب سيواجه بقية منتخبات مجموعته، حيث يتأهل المنتخبان الحاصلان على أعلى نقاط أي 3 نقاط في حالة الفوز ونقطة واحدة في حالة التعادل، في كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي.

فيما ستدخل المنتخبات الـ16 المتبقية دور خروج المغلوب، حيث يتأهل المنتصر ويغادر الخاسر المسابقة، وستكون مباريات ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي بهذه الطريقة، وسيخوض المنتخبان المتأهلان عن المربع الذهبي المباراة النهائية.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد