اختيار الرياض لاستضافة دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية 2023

اختيار الرياض لاستضافة دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية 2023

الألعاب السعودية - كشف نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية فهد بن جلوي أمس الثلاثاء، عن تنظيم النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية في الرياض العام المقبل.

وجاء الإعلان ضمن كلمة ألقاها في الدرعية خلال الحفل الختامي للنسخة الأولى، الذي أسدل الستار على دورة، امتدت منافساتها على مدار 11 يومًا، في 20 موقعًا، داخل مدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 6 آلاف لاعبًا ولاعبة، في 45 لعبة رياضية.

وتألقت الرياض على مدار 11 يوماً من المنافسات ال حماس ية، أظهرت خلالها المواهب الرياضية شغفاً كبيراً لاعتلاء منصات تتويج الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية، وسطروا أسمائهم في تاريخ الرياضة السعودية.

وشهد الحفل الختامي لفعاليات الدورة، فقرات متنوعة وعروضا ًفنية، وعروضاً للألعاب النارية، وتكريماً للرياضيين الذين حصدوا الميداليات خلال المنافسات، إلى جانب مراسم خاصة لتسليم أعلام الألعاب السعودية وإطفاء شعلة الدورة.

الجوائز 200 ملايين

ينتظر حاملو ميداليات دورة الألعاب السعودية الأولى الحصول على مبالغ تصل قيمتها الإجمالية إلى 200 ملايين و200 ألف ريال.

ووزعت الدورة 145 ذهبية، ومثلها فضية، إضافة إلى 187 برونزية، بإجمالي 477 ميدالية، حيث تمنح الذهبية صاحبها مليون ريال، مقابل 300 ألف للفضية، و100 ألف للبرونزية.

وتهدف الدورة في نسختها الأولى إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية، وإنشاء جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية، كما تسعى لرفع مستوى قدرة السعودية في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

وتستهدف الدورة زيادة شعبية الألعاب المختلفة في السعودية وتحقيق بيئة رياضية مناسبة للتنافس بين الرياضين في مختلف الرياضات.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد