شرم الشيخ: التميمي تشارك في جلسة حوارية حول التمويل المناخي

رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي.

أكدت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي على الحقوق الفلسطينية في صناديق التمويل كونها لا تؤثر في تغير المناخ وأنها تتأثر به شأنها شأن جميع الدول النامية والفقيرة، وذلك على هامش قمة المناخ (COP27).

وشاركت التميمي في جلسة حوارية حول التمويل المناخي، نظمتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، والبنك الإسلامي للتنمية، على هامش قمة المناخ (COP27)، التي تعقد بشرم الشيخ في مصر.

وتطرقت إلى تمويل المناخ، مشيرة إلى أن دولة فلسطين كانت قد أعدت خططاً للمساهمات المحددة وطنياً حيث تنتظر التمويل من أجل التنفيذ، إلى جانب التقدم الذي حصل في ملف تغير المناخ سواء على صعيد الخطط أو الاستراتيجيات أو القوانين.

واستعرضت التميمي في مداخلتها بالجلسة الحوارية التي شاركت فيها، الواقع البيئي في فلسطين وتأثيرات الاحتلال الإسرائيلي على البيئة الفلسطينية وسيطرته على المصادر الطبيعية ومصادر المياه سيما الواقعة في المنطقة المسماة "ج"

حيث شارك في الجلسة الحوارية كلاً من: الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة "اسكوا" رولا دشتي، وزامير إقبال من البنك الإسلامي للتنمية، والمدير الإقليمي للبنك في مصر مي علي بابكر.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد