"التربية" تنظم ورشه تعريفية ببرنامج صحة الطالبات اليافعات

"التربية" تنظم ورشه تعريفية ببرنامج صحةالطالبات اليافعات

نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، 9 نوفمبر 2022، من خلال من الإدارة العامة للصحة الشمولية ورشة تعريفية لطواقم 6 مدارس في مديريتي أريحا وطوباس.

وتمحورت الورشة حول نشاطات برنامج صحة اليافعات؛ بهدف تعزيز الوعي حول النظافة الشخصية وأنماط الحياة الصحية فترة المراهقة لدى الطالبات، حيث تأتي الورشة ضمن البرنامج المنفذ بالشراكة مع مؤسسة التعليم العالمي "التعلم من أجل حياة سوية".

واستعرض مدير عام الصحة الشمولية محمد الحواش خلال الورشة رؤية الوزارة لتحقيق مفهوم الصحة الشمولية وأدوار الطواقم المدرسية لدمج المفهوم في المنظومة التعليمية التعلمية.

بدوره، أوضح د. أسعد الرملاوي أهمية الصحة الشمولية في تحقيق أبعاد النشأة السوية لدى الطلبة وانعكاساتها على حياتهم الدراسية، وتخلل الورشة استعراض الاحتياجات النفسية والجسدية لليافعات، ونقاش خطة العمل وأدوار الطواقم وآلية المتابعة.

يشار إلى أنه سيتم تنفيذ لقاءات توعية للمعلمات حول القضايا الصحية والاجتماعية التي تهم اليافعات وآلية التعامل معها، كما سيتم تنفيذ حزمة تدريبية حول المهارات الحياتية، ولقاءات تثقيفية لجميع الطالبات في الصفوف من السادس وحتى الثامن في المدارس المستهدفة ضمن البرنامج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد