ضابط إسرائيلي: أحد منفذي عملية "زيكيم" أصيب بجراح متوسطة

القد/سوا/ كشف أحد ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس النقاب عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام كوماندوز بحري تابع لكتائب القسام قاعدة "زيكيم" العسكرية في الأيام الأولى من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وقال نائب قائد فصيل بوحدة الهندسة النقيب "سلمان حيحي"- خلال لقاء على إذاعة "راديو تل أبيب" صباح الخميس في الذكرى السنوية الأولى للعدوان-: "إن قوات المشاة والمدفعية والبحرية قامت باستهداف المنفذين الأربعة بعد انكشاف أمرهم ما تسبب بمقتل 3 وإصابة الرابع بجراح متوسطة ولم يكشف عن مصير المصاب".

وأضاف "حيحي إنه كان على متن إحدى الجرافات العسكرية عندما ألقى المقاتلون 3 قنابل يدوية على الجرافة عن مسافة مترين إلى ثلاثة أمتار، حيث كانوا بين الشجيرات قرب الجرافة ما تسبب بإصابته بجراح".

وتابع الضابط: "أطلقت النار من الجرافة على المخرب الأول وقتلته بسلاحي الشخصي وبعدها قتل اثنان آخران وأصيب ثالث بجراح متوسطة بعد استهدافهم من قبل دبابة وجنود البحرية، وكذلك جنود مشاة من وحدة جفعاتي وبالمجمل فقد كان المنفذون أربعة"، على حد تعبيره.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في الثامن من يوليو 2014 (في اليوم التالي للعملية) عن نجاحه في صد هجوم لمقاتلين فلسطينيين على ساحل "زيكيم" وقتل المنفذين الأربعة.

وقالت كتائب الفسام في بلاغها العسكري حينها "إن وحدة كوماندوز تابعة لكتائب القسام اقتحمت قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية على شواطئ بحر عسقلان في (زيكيم)، وأن مجموعة الكوماندوز القسامية تمكنت من اقتحام الموقع وقامت بمهمتها حسب المخطط".

وفي ديسمبر من العام الماضي، كشفت القسام عن أشرطة مصورة لعمليتي اقتحام قاعدة "زكيم" البحرية على شواطئ عسقلان، وموقع "أبو مطيبق" العسكري شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حصلت عليهم من اختراق حواسيب الجيش الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد