منتخب السعودية أمام مهمة شاقة في كأس العالم 2022

منتخب السعودية

كأس العالم 2022 - يقف منتخب السعودية أمام مهمة شاقة خلال مشاركته السادسة له في بطولة كأس العالم، حيث من المقرر أن تقام هذه النسخة من كأس العالم 2022 في قطر، كأول مرة تقام فيها هذه البطولة العالمية في المنطقة العربية.

ويواجه منتخب السعودية في مباراته الأولى من نهائيات كأس العالم 2022 منتخب الأرجنتين في 22 نوفمبر الجاري، على استاد لوسيل المونديالي.

ويقود الفرنسي هيرفي رينارد تدريب منتخب السعودية للاستعداد لنهائيات كأس العالم 222 طامحاً بالذهاب بعيداً في المونديال وإعادة تحقيق إنجاز 1994 بالصعود لدور الـ 16.

مجموعة منتخب السعودية في كأس العالم 2022

ويحل منتخب السعودية في المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم 2022 في قطر، برفقة منتخبات قوية كالأرجنتين الذي يعتبر المرشح الأبرز في التتويج ببطولة كأس العالم 2022 إلى جانب منتخبي المكسيك وبولندا القويين.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن قائمة منتخب السعودية في كأس العالم 2022 في قطر يوم الجمعة المقبلة.

ولا تملك السعودية سجلا جيداً في المباريات الافتتاحية بكأس العالم 2022، وتجرع العديد من لاعبي المنتخب السعودي بالتشكيلة مرارة الهزيمة 5-صفر من روسيا صاحبة الضيافة في نسخة 2018.

وتعرض منتخب السعودية لهزيمة مدوية 8-صفر من ألمانيا في 2002 ضمن سلسلة لم تشهد أي فوز في مبارياتها الأولى بكأس العالم.

وستتذكر السعودية هذا الماضي عند افتتاح مشوارها بنسخة كأس العالم 2022 أمام، ليونيل ميسي، والأرجنتين، ويعمل رينار على تعزيز الصلابة الدفاعية لتجنب هزيمة أخرى ثقيلة.

مشجعي منتخب السعودية في كأس العالم 2022

واقترب كأس العالم 2022 جغرافيا هذه المرة من السعودية ما سيوفر لفريق رينار على الأقل دعما كبيرا من الجماهير الزائرة، لكن هذا لن يكون كافيا على الأرجح لتجنب خروج مبكر آخر من كأس العالم.

وفي أكتوبر الماضي، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مكتبه بجدة، لاعبي المنتخب السعودي وأعضاء الجهازين الفني والإداري الذي يستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر بعد أيام.

وقدم ولي العهد للجميع التهنئة بمناسبة التأهل لكأس العالم 2022، منوها بالدور المستمر والجهد المبذول لضمان التأهل "الذي أصبح شيئا لازما" بالنسبة للسعوديين ومنتخب "الأخضر".

منتخب السعودية أمام مهمة شاقة في كأس العالم 2022

وطلب بن سلمان من اللاعبين أن يستمتعوا بالمباريات الثلاث (في المجموعة الثالثة) من كأس العالم 2022، وأن يؤدوا المباريات من دون ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائهم الطبيعي.

وأشار ولي العهد باسما إلى صعوبة المجموعة التي وقع بها منتخب السعودية في كأس العالم2022، التي تضم الأرجنتين والمكسيك وبولندا، قائلا: "ما حد يتوقع مننا حتى نتعادل أو نفوز (...) فاللي بقوله لكم فقط خليكم مرتاحين، العبوا لعبكم واستمتعوا في البطولة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد