التعليم في غزة تُكرّم الطلبة الفائزين بجائزة التميز البحثي 2022

التعليم في غزة تُكرّم الطلبة الفائزين بجائزة التميز البحثي 2022

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، اليوم الطلبة الفائزين بجائزة الوزارة للتميز البحثي لعام 2022 والخاصة بطلبة الجامعات والكليات الملتحقين بدرجة البكالوريوس .

وجاء كما ورد وكالة سوا

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة الفائزين بجائزة الوزارة للتميز البحثي لعام 2022 والخاصة بطلبة الجامعات والكليات الملتحقين بدرجة البكالوريوس والذين قدّموا أفضل بحث أو مشروع تخرج.

وشارك في حفل التكريم د. زياد ثابت وكيل وزارة التعليم العالي، ود. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للتعليم العالي، وأ. خالد عدوان مدير دائرة الخدمات والشؤون الطلابية، وأ.خالد الجرجاوي رئيس قسم النشاطات الطلابية، ود. خالد النويري رئيس قسم الخدمات الجامعية، وعدد من رؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، وعمداء الدراسات العليا والبحث العلمي.

وأكد ثابت على أهمية البحث العلمي ودوره في المعرفة العلمية، كما تحدث عن خطط الوزارة المستمرة في الاهتمام بالبحوث العلمية، ودعا إلى تشكيل لجان خاصة لإطلاق (5) جوائز في مجالات البحث العلمي منها جائزة في التعليم العام و(4) جوائز في التعليم العالي مخصصة للفئات التالية : أساتذة جامعات، طلبة جامعات وكليات، طلبة دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه)، جائزة بحثية خاصة بمؤسسات التعليم العالي.

بدوره أكد القدرة أن هذه المسابقة أطلقتها الوزارة إيماناً منها بالدور الريادي الذي تسعى للقيام به لدعم حركة البحث العلمي بين طلبة الجامعات والكليات، وحرصاً منها على إيجاد بيئة علمية مساعدة على التميز والابداع واكساب الطلبة مهارات البحث العلمي واتباع مناهجه وإجراءاته.

من جانبه ثمّن حماد دور دائرة الخدمات الطلابية في هذه الأنشطة المتميزة، مشيراً إلى أن المسابقة تتمحور في ثلاثة مجالات وهي: التربية والتعليم، خدمة المجتمع المحلي، البحث العلمي.

وبين مدير عام التعليم الجامعي أن المسابقة أقيمت وفق معايير وشروط خاصة، وتم تحكيمها وفق أسس علمية سليمة، داعياً كل المؤسسات أن تنهج دائماً في البحث العلمي خاصة الجانب التطبيقي والتركيز على مجال خدمة المجتمع المحلي.

يشار إلى أن المسابقة تضمنت أربعة مجالات وهي: الهندسة والعلوم الطبيعية والعلوم البيئية، التكنولوجيا ونظم المعلومات، العلوم الطبية والصحية، العلوم الإنسانية، حيث تسلمت الوزارة أكثر من (38) بحثاً، وقد فاز منهم (11) بحثاً علمياً محكماً.

WhatsApp Image 2022-11-08 at 1.54.13 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد