ما هي الأكلات الأكثر شعبية في فصل الشتاء ؟

ماذا نأكل في فصل الشتاء ؟

أكلات فصل الشتاء - يسعى الناس في فصل الشتاء الى البحث عن أكلات خاصة تزود أجسامهم بالطاقة اللازمة والدفء الذي يحتاجونه في البرد القارص .

فتنتشر بعض المأكولات الشعبية التي يكثر استهلاكها في فصل الشتاء، بسبب الأجواء الباردة مثل، الشعرية، وشوربة العدس ، والملفوف ، وفطائر السبانخ، وبعض المشروبات كالسحلب.

أكلات فصل الشتاء

الشعرية

يرغب المواطنين في فصل الشتاء بتناول أكلة "الشعرية" فهي تحتوي على نسبة نشويات عالية، ترفع من نسبة السعرات الحرارية في الجسم وتعطيه طاقة عالية وتساعد على دفيء الجسم في البرد القارص.

العدس

يعتبر العدس من أكلات الشتاء المشهورة، لما يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، اضافة الى إمداده للجسم بالدفء، ويعتبر بديل للحوم فهو منخفض التكلفة وغني بالبروتين.

الملفوف

يعتبر الملفوف أكلة غني بالبروتينات والدهون ومواد مضادة للبكتيريا والتي تسهم في حماية المعدة والأمعاء من القرحة والالتهابات .

فطائر السبانخ

تعتبر فطائر السبانخ وأكلة السبانخ، من الأكلات الصحية جداً لأنها تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ، والمحافظة على صحة العظام والشعر والجلد .

السحلب

يعد السحلب من المشروب الساخنة لأيام الشتاء الباردة لما له من قيمة غذائية عالية ، كما أنه سريع التحضير ويزين بالمكسرات وجوز الهند.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد