الدفاع المدني بغزة يتعامل مع 18 مهمة منذ صباح اليوم

الدفاع المدني بغزة يتعامل مع 18 مهمة منذ صباح اليوم

أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر أن طواقمه تعاملت مع 18 مهمة منذ ساعات الصباح والتي تنوعت ما بين سحب مياه من داخل بعض المنازل التي غمرتها الأمطار وسحب المركبات من الأماكن التي ارتفع فيها منسوب المياه والتعامل مع الأسوار التي كانت تتعرض للسقوط وإزالة الخطر.

وقال الرائد محمود بصل المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة لإذاعة صوت الأقصى المحلية إنه ومنذ الإعلان عن المنخفض الجوي تم إعلان حالة الاستنفار للطواقم الميدانية وتفعيل الخطوط الساخنة وغُرف العمليات الخمسة على مستوى القطاع.

وأضاف :"تم عقد جلسة خاصة حول تداعيات المنخفض الجوي الحالي والمنخفضات الجوية القادمة، والبدء بالتجهيزات الميدانية والتعامل مع كل الأحداث التي قد تطرأ خلال المنخفضات.

وتابع :" طواقمنا متواجدة في الميدان وفي حالة استنفار دائم، للتعامل مع الأحداث بالإمكانيات المتاحة لدى جهاز الدفاع المدني".

وطالب بصل المواطنين بأن يكونوا شركاء مع الدفاع المدني في التعامل مع الأحداث، وكل مواطن يرى في نفسه إمكانية معالجة مشكلته بذاته بطريقة سهلة، يجب عدم الاتصال على الدفاع المدني وإشغال خطوطه.

وقال :" كمية الإشارات الواردة للدفاع المدني من قبل المواطنين كبيرة جداً، ويجب مراعاة الواقع".

ودعا المواطنين المواطنين للتعامل مع التعليمات والتوجيهات التي يصدرها جهاز الدفاع المدني كل عام، لتجنب حدوث أي مخاطر داخل وخارج المنازل خلال المنخفضات وهبوب الرياح حفاظاً على سلامتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد