فوائد مذهلة للعدس في فصل الشتاء .. تعرف عليها

تعرف على فوائد العدس خلال فصل الشتاء.

فوائد العدس في فصل الشتاء ، حيث يعتبر العدس من أساسيات الموائد خلال فصل الشتاء، باعتباره يمد الجسم بالطاقة والحيوية، ويقلل من فرص التعرض لأي مضاعفات ويُشعرالجسم بالدفء أيام البرد ويعزز حرارته.

أبرز الفوائد الصحية لتناول العدس خلال فصل الشتاء

يحتوى العدس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وتقوي الجهاز المناعى وتقلل فرص الإصابة بالفيروسات والجراثيم، وأيضا تزيد من تدفئة الجسم خلال تقلبات الطقس.

وحول ذلك نقدم لكم  بعض الفوائد الصحية المهمة للعدس خلال فصل الشتاء، ومنها:

-تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بنزلات البرد، والسبب احتوائه علي نسبة عالية من العناصر الغذائية المميزة للجسم.

- التخلص من الصداع النصفى.

-يزيد من شعورك بالتدفئة خلال فصل الشتاء، بسبب إحتوائه علي هذه العناصر الغذائية كالكالسيوم، والحديد والفسفور والألياف والبروتين.

-يعتبر العدس خيارا غذائيا رائعا للأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، والسبب أنه يزيد من شعورك بالشبع لفترات طويلة.

-يعد علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

-العدس يقوي العضلات والجسم لأنه غني بالبروتين.

لماذا العدس مفضّل في الشتاء؟

يعتبر العدس من افضل الحبوب التي لها قدرة غذائية عالية، ويمنح العدس الجسم الدفء والطاقة في أيام البرد، ويعتبر الطبق المفضل في الشتاء لمحاربته البرد ومكافحة الزكام، بسبب احتوائه على الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من البروتين تعادل ما تحتويه اللحوم الحمراء منه، والتي تزيد من نسبة الحرق في الجسم وتعطيه الطاقة.

ويجب أن يكون العدس غذاء أساسيا للذين يبذلون مجهودا شاقا.ومن المعروف خلال فصل الشتاء أننا نشعر بالجوع على الرغم من تناول الطعام، ويعتبر العدس الغذاء المثالي لانه يملأ المعدة ويُشعرنا بالشبع، بفضل الألياف النباتية، كما يمنح الجسم الحرارة، وقلّة السعرات الحرارية فيه تساعد على إنقاص الوزن

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد