السعودية : موعد صرف دعم الدفعة الـ 60 في حسابات المستفيدين

حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر /تشرين الثاني 2022، عن موعد صرف الدفعة 60 بحساب المواطن المخصصة لشهر نوفمبر الجاري، والتي سيتم صرفها في  حسابات المستفيدين المُكتملة طلباتهم، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 نوفمبر 2022م.
 
وأوضح حساب المواطن عبر صفحة “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع”.
وأكد البرنامج أن سوف “يتم صرف الدعم للدفعة 60 يوم الخميس بتاريخ 10 نوفمبر”.

شروط التسجيل في حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن شروط التسجيل في حساب المواطن وذلك من خلال النقاط التي سوف يتم سردها كالآتي: 

- يجب على المستفيد أن يكون مواطن سعودية الجنسية، علماً يُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل.
- بينما يعتبر من ضمن الشروط المطلوبة أن يكون المتقدم مقيم بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
- كما  يلزم من ضمن شروط الدعم  يعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
- علاوة على ذلك، يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، مع توافق البيانات المفصح عنها.
 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد