كأس العالم 2022 .. تفاصيل المباراة الافتتاحية بين قطر والأكوادور

كأس العالم 2022 - تفاصيل المباراة الافتتاحية بين قطر والأكوادور

كأس العالم 2022 - أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مراسم حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، والذي من المنتظر أن يبدأ بمباراة الافتتاح بين منتخب الدولة المستضيف قطر مع منتخب الأكوادور في 20 نوفمبر الجاري على أرض استاد البيت المونديالي، وسط أجواء احتفالية بإقامة كأس العالم 2022 في قطر كأول مرة يقاوم فيها المونديال في المنطقة العربية.

ويسعى منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور وشرف استضافة كأس العالم 2022 إلى حصد نقاطه الثلاث الأولى كاملة بين جمهوره في مباراته الافتتاحية، محاولاً العبور إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم.

ويحل منتخب قطر في المجموعة الأولى من مجموعات كأس العالم والتي تضم كلاً من منتخب الأكوادور والسنغال وهولندا.

موعد المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 بين قطر والإكوادور

موعد المباراة الافتتاحية لكاس العالم  2022، بين قطر والإكوادور، هو يوم الأحد 20 نوفمبر 2022، على استاد البيت، ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت قطر والسعودية، 18:00 بتوقيت مصر.

ملعب البيت يستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022

يعنبر ملعب البيت من أكثر ملاعب كأس العالم قطر 2022 تميزا، سواء من حيث التصميم المميز الفريد من نوعه، أو استضافته المباراة الافتتاحية للمونديال بين قطر والإكوادور.

وملعب البيت أحد ملاعب بطولة كأس العالم الثمانية في قطر، التي تقام بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول القادمين، وباقي الملاعب هي: خليفة الدولي، ولوسيل، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والثمامة، و974.

موقع ملعب البيت

يقع ملعب البيت في مدينة الخور (شمالي قطر)، على بُعد 35 كيلومترا شمال وسط العاصمة الدوحة، ويتميز بأنه يقع على طريق الخور الساحلي مباشرة؛ مما يسهل الوصول إليه عبر عدة منافذ لتسهيل الدخول والخروج منه.

وسائل النقل

يمكن للمشجعين الوصول بسهولة خلال نحو نصف ساعة سواء بالسيارات الخاصة أو المواصلات العامة التي توفرها الدولة، من الدوحة إلى ملعب البيت عبر طريق الخور الساحلي مباشرة، الذي تم إنشاؤه حديثا وفق المعايير العالمية، كما يمكن الوصول إلى طريق الخور من كافة مدن قطر عبر طريقي المجد والشمال.

وتعد محطة لوسيل أقرب محطات مترو الدوحة من ملعب البيت، وتقع على طريق الخور الساحلي مباشرة على بعد نحو 20 كيلومترا من الملعب، وهو ما يمكّن الجمهور من الانتقال بالمترو ثم استقلال حافلات النقل العام التي تمر بجوار المحطة مباشرة، وتستغرق نحو 20 دقيقة.

سعة المدرجات والمباريات

تتسع مدرجات الملعب لـ 60 ألف متفرج، ويستضيف 9 مباريات في كأس العالم، منها 6 مباريات في دور المجموعات؛ تبدأ بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور في 20 نوفمبر/تشرين الثاني، كما يستضيف مباراة واحدة في كل دور من أدوار ثمن النهائي وربعه ونصفه.

ويذكر بأنه تم افتتاح ملعب البيت رسميا بمهرجان فني وكروي ضخم في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 بمباراة افتتاح بطولة كأس العرب 2021 بين منتخبي قطر والبحرين، التي أعلن فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الافتتاح الرسمي للبطولة، في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الذي اجتهد في اختيار كلمات بالعربية لإلقاء كلمته في الحفل، الذي شهد حضور عدد من رؤساء الدول العربية وكبار المسؤولين.

القنوات الناقلة للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022

تنقل مباريات كأس العالم 2022، في الشرق الأوسط حصريًا على مجموعة قنوات بي إن سبورت، وقبل بداية البطولة ستقوم بإطلاق مجموعة قنوات beIN SPORTS MAX لإذاعة كافة مباريات البطولة.

وتجدر الإشارة بأن مباريات كأس العالم 2022 في قطر تمتد من الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وسط مشاركة أربع منتخبات عربية وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد