بلدية غزة تعقب على غرق الشوارع جراء المنخفض الجوي

بلدية غزة تعقب على غرق الشوارع جراء المنخفض الجوي

عقب مدير الإعلام في بلدية غزة حسني مهنا، اليوم الثلاثاء، على غرق شوارع بالمدينة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين.

وقال مهنا خلال حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى، إن بعض المناطق لا تزال تعاني من إشكاليات وبحاجة لشبكات لتصريف مياه الأمطار بعد التدمير الذي تعرضت له البنية التحية خلال عدوان 2021.

وأضاف مهنا، أن طواقم بلدية غزة تعمل في الميدان الآن لمعالجة الإشكاليات التي ظهرت مع دخول المنخفض الجوي، منوهًا إلى أن طواقم البلدية لم تغادر الميدان حتى تضمن أن الأمور جيدة، مُعبرًا عن أمله بألا تتكرر في المنخفضات المقبلة.

بالفيديو والصور: غرق شوارع في غزة جراء الأمطار الغزيرة

وأشار إلى، أن بلدية غزة تعاني بشكل كبير في نقص الإمكانيات والمستلزمات وتحاول بجد بالتعاون مع العديد من الشركاء والجهات ذات العلاقة لتجاوز هذه الأزمة.

في ذات السياق، عقب رئيس بلدية جباليا مازن النجار، على تداعيات المنخفض الجوي، قائلاً إن طواقم البلدية باشرت عملها في الميدان منذ الصباح لمتابعة المنخفض الجوي وصرفنا سلف عاجلة للجنة الطوارئ لتنفيذ مهماتها. 

وأضاف النجار خلال حديثٍ لإذاعة "صوت الأقصى"، طواقم البلدية تعمل على معالجة الإشكاليات التي ظهرت مع المنخفض الجوي، لمنع تكرارها في المنخفضات المقبلة.

ودعا الجمهور لتقليل حركة المركبات خلال المنخفضات الجوية وعدم إلقاء النفايات للحد من تسديد مصافي المياه.
ولفت إلى، أن بلديته نفذت الصيف الماضي 3 مشاريع  لمناطق غرق ساخنة، موضحًا أنهم جلبوا تمويلاً جديدًا لاستكمال العمل في منطقة الصفطاوي.

وكانت قد تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 ، بغرق عدد من الشوارع في مدينة غزة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور غرق عدد من الشوارع في مدينة غزة وتجمع كبير لمياه الأمطار فيها.

وأفاد جهاز الدفاع المدني في غزة، بأن طواقمه عملت على شفط المياه من بعض المنازل والبنايات في مناطق متعددة وتتركز بمنطقة الشاطئ غرب غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد