بالصور: سبب حظر 6 آلاف مشجع أرجنتيني من حضور مباريات كأس العالم 2022

سبب حظر 6 آلاف مشجع أرجنتيني من دخول ملاعب كأس العالم قطر 2022

كأس العالم 2022 في قطر - سبب حظر 6 آلاف مشجع أرجنتيني من دخول ملاعب المونديال ، حيث أعلنت حكومة دولة الأرجنتين عن منع عددٍ من مشجعي المنتخب الأرجنتيني، من حضور مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر .

وذكرت حكومة مدينة بونيس أيرس الأرجنتيية، في بيان لها، أنه جرى حظر هؤلاء المشجعين، لتورطهم في جمعيات غير قانونية، وآخرين مدينين برسوم غذائية.

ومن جتهته، قال وزير العدل والأمن في المدينة مارسيلو دي أليساندرو:" إن الحظر يشمل المشجعين المتورطين في أعمال العنف هنا بالأرجنتين، ونحن نريد إعادة السلام إلى كرة القدم، وأن يكون العنف خارج الملاعب".

وتابع:"تم إدراجهم لانتمائهم للجماهير "العنيفة" ومشاركتهم في أعمال عنف وجمعيات غير مشروعة كالأعمال التجارية المحظورة في الشوارع، وعدم دفع نفقة مستحقة من الوالدين المطلقين."

الشرطة الأرجنتينية في قطر لتأمين كأس العالم 2022

وأشار أليساندرو، إلى أن الأرجنتين سترسل وفودًا مختلفةً من الأجهزة الشرطة في الدولة، للعمل إلى جانب السلطات الأمنية القطرية، خلال مباريات كأس العالم 2022 .

يذكر أن وزارة الأمن الوطني الأرجنتينية، قد وقعت في يونيو الماضي، اتفاقية تعاون مع السفارة القطرية لمنع مثيري الشغب الأرجنتينيين من حضور كأس العالم في قطر .

المصدر : وكالة سوا - سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد