بدء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية البحرينية في الخارج

الانتخابات البرلمانية البحرينية - أرشيف

فتحت لجان الاقتراع والفرز بمملكة البحرين اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر أبوابها للناخبين في الخارج، للمشاركة في التصويت على اختيار أعضاء مجلس النواب.

وبدأت الانتخابات منذ الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الثامنة مساءً، حسب التوقيت المحلي لكل مدينة توجد بها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية، وذلك عبر 37 مقراً دبلوماسياً.

وتضم نتائج الاقتراع في الخارج والفرز في المقرات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج، السفارات والقنصليات والبعثات الدائمة في كل من هذه العواصم والدول (أبوظبي – إسلام آباد – أنقرة – باريس – بانكوك - برازيليا – برلين – بروكسل – بغداد – بكين - تل أبيب – تونس – جاكرتا – جدة – الجزائر – جنيف).

وتشمل أيضا (الخرطوم – دمشق – الرباط – العيون (المغرب) – روما – الرياض – طوكيو – عمَّان – القاهرة – كراتشي – كوالالمبور – الكويت – لندن – مسقط – موسكو – مومباي – النجف – نيودلهي – نيويورك – واشنطن - دبي).

وبحسب وكالة أنباء البحرين، فإن نتائج الاقتراع في الخارج تضاف إلى نتائج الاقتراع الداخلي في البحرين، والمقرر إجراؤها يوم السبت القادم 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر أن آخر انتخابات برلمانية في البحرين أجريت عام 2018، حيث يتمتع مجلس النواب بسلطة محاسبة الحكومة، والتي تشمل الحق في الموافقة على ميزانية الدولة، وبرنامج عمل الحكومة القادمة.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد