الرئيس المصري يفتتح فعاليات الشق الرئاسي لقمة المناخ "كوب 27"

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، 7 نوفمبر 2022، فعاليات الشق الرئاسي من الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ.

وشارك في فعاليات قمة المناخ كوب 27 نحو 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية.

وتضمن الشق الرئاسي من المؤتمر عقد 3 موائد مستديرة عالية المستوى، يلقي فيها الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضاً 3 موائد مستديرة يوم غد الثلاثاء.

وبدأ وصول القادة لحضور مؤتمر "كوب 27" اليوم، حيث وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ والأمين العام للأمم المتحدة إلى مقر انعقاد مؤتمر "كوب-27"، حيث استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش؛ الزعماء المشاركين.

ومن المتوقع أن يتعلق أغلب التوتر المحيط بـ "كوب 27" بالمخاطر والأضرار وصناديق التعويضات التي تقدمها الدول الغنية للدول المنخفضة الدخل والتي لم يكن لها دور في الانبعاثات الضارة التي أدت لارتفاع درجة حرارة الأرض.

وقد يدفع دبلوماسيون أكثر من 130 دولة نحو تأسيس آليات لتسهيل التمويل مخصصة فقط للخسائر والأضرار في كوب 27.

يذكر أنّ أعمال مؤتمر "كوب 27" بشرم الشيخ قد انطلقت أمس الأحد، بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسؤولي وممثلي أكثر من 190 دولة، وتم انتخاب وزير الخارجية سامح شكري رئيساً لمؤتمر "كوب 27"، خلال الجلسة الافتتاحية التي جرت أمس.

المصدر : وكالة سواـ سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد