خاص سوا

اتحاد موظفي الوكالة: تعليق الدوام يوم الخميس القادم وهناك خطوات تصعيدية

إضراب موظفي الأونروا بغزة - ارشيف

أكد  رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة محمود حمدان، اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، تعليق الدوام يوم الخميس القادم، في جميع مؤسسات وكالة الغوث، بسبب عدم الموافقة على طلبات اتحاد الموظفين.

وقال حمدان في تصريح خاص بوكالة سوا الإخارية: "هناك عدة مطالب لاتحاد الموظفين بالأونروا وعلى رأسها قضية تثيبت المياومة".

وأضاف: "هناك حوالي 35% من موظفي قطاع الصحة في الوكالة بطالة (..) وهذا يؤثر على جودة الصحة وهو أمر مرفوض، ونطالب بتثبيت متخصصين في قطاع الصحة لما له من أهمية كبيرة".

وأردف: "المدارس بحاجة لأذنة ولكتبة ولعمال صحة البيئة، حيث أن عددهم يتقلص إلى أقل من 40 أو 50 % فقط".

وشدد حمدان، على أن تلك المطالب مهمة، متابعًا: "قلنا لإدارة الوكالة إنه لنا الحق النقابي الكامل في تصعيد الأمور والمطالبة بحقوقنا وهذه هي الخطوة الأولى".

وحول الخطوات التصعيدية اللاحقة لتعليق الدوام ذكر حمدان: "لدينا الكثير من الأوراق في هذا الموضوع والكثير من الضغوطات النقابية كالاعتصام والإضراب الذي قد يصل لإضراب مفتوح إذا لم تستجب  إدارة الوكالة لمطالب اتحاد الموظفين".

وفي ختام حديثه، عبر عن أمله بأن تستجيب إدارة الوكالة وتلبي مطالب الاتحاد، لما يعود بالنفع على حياة اللاجئين الفلسطينيين.

وكان اتحاد موظفي الوكالة، أعلن تعليق الدوام يوم الخميس القادم 10/11/2022، الساعة الأخيرة من الدوام في جميع مؤسسات وكالة الغوث وذلك بسبب عدم الموافقة على طلبات اتحاد الموظفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد