ارتفاع قيمة جائزة اليانصيب الأمريكية إلى مليار و900 مليون دولار

ارتفاع قيمة جائزة اليانصيب الأمريكية إلى مليار و900 مليون دولار

ارتفعت جائزة اليانصيب الأميركي "باوربول" إلى 900 مليون، لتصبح أكبر جائزة يانصيب أو "لوتو" بالتاريخ، لعدم تمكن أحد على مدى 40 سحباً من تخمين 6 أرقام من أصل 69 لتكون من نصيبه.

ويمكن لجميع الأمريكيين الحصول على جائزة اليانصيب التي يتم السحب عليها أيام السبت والاثنين والأربعاء، باستثناء 5 ولايات ليس ليانصيب "باوربول" رخصة فيها.

وتكتفي الولايات الخمس ألاسكا وهاواي وواشنطن دي سي وبورتو ريكو وجزر فيرجن بمتابعة السحب عبر التلفزيون فقط، أو الانتقال إلى ولايات أخرى للتمكن من المشاركة في الجائزة.

وفازت الأرقام 28 و45 و53 و56 و69 في سحوبات يوم السبت، إضاقة للرقم المعروف باسم "باوربول" وكان 20، حيث لم يفز أحد بجائزته البالغة مليارا و600 مليون.

وبإمكان من يشتري سحوبات بمبلغ 292 مليونا و200 ألف دولار الفوز الأكيد بالجائزة، لأنه يمتلك بالمبلغ كل 6 أرقام يمكن اختيارها من 1 إلى 69 الأخير، إلا أنها تعد مخاطرة لن يقدم عليها أحد، خشية أن يفوز آخرون بالجائزة اختاروا أرقامه الستة نفسها، وفي تلك الحالة يتم تقسيم الجائزة بينهما.

وأوضح المنظمون أن الجائزة الكبرى في سحب الإثنين ستكون 1.9 مليار دولار نظرا إلى عدم تضمن أي تذكرة الأرقام الخمسة 28 و45 و53 و56 و69 والرقم الإضافي "باوربول"

وكانت أكبر جائزة منحها "باوربول" حتى الان بمقدار مليار و586 مليونا من الدولارات.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد