قادة العالم يصلون لشرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ "كوب 27"

وصول قادة العالم إلى شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ " كوب 27 "

بدء وصول قادة العالم إلى شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ " كوب 27 " -  وصل عدد من قادة العالم ، اليوم الاثنين ، إلى المؤتمر المعني بتغيير المناخ "كوب 27" والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك للمشاركة في انطلاق قمة قادة العالم التي تنطلق اليوم الاثنين وتستمر لمدة يومين .

ويشارك في قمة المناخ "كوب 27 " نحو 130 من رؤساء الدول والحكومات لبدء الجزء الرفيع المستوى لقادة العالم ، والذي يشهد انعقاد ستة اجتماعات ومائدة مستديرة رفيعة المستوى ، تنطلق اليوم من الساعة 13:30 - 15:30 .

وتناقش قمة المناخ " كوب 27 " ثلاثة موضوعات هي، الانتقال العادل للتنفيذ، وأمن غذائي، والتمويل المبتكر للمناخ والتنمية، بحسب وسائل الإعلام المصرية.

وانطقلت فعاليات قمة المناخ  في مدينة شرم الشيخ أمس الأحد، بحضور رؤساء الدول والحكومات، حيث من المقرر أن تستمر الفعاليات حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتعتبر قمة المناخ " كوب 27" هي قمة سنوية يشارك فيها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ ، وما تفعله هذه البلدان لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد