عقب تمسك الصين بسياستها .. ارتفاع أسعار الدولار اليوم

ارتفاع أسعار الدولار

ارتفاع أسعار الدولار اليوم – شهدت أسعار الدولار في تعاملات اليوم الإثنين 7 نوفمبر2022 صعودا، وذلك بعد تدهور المعنويات بعد أن قالت الصين إنها ملتزمة بقيودها الصارمة بشأن مكافحة فيروس كورونا .

وبدد قرار الصين الآمال في إعادة الافتتاح الوشيك لثاني أكبر اقتصاد في العالم والذي سجل في وقت سابق انتعاشا كبيرا في الأصول ذات المخاطر العالية.

وأعلنت الصين في بداية الأسبوع استمرارها في سياستها الصارمة بالتعامل مع حالات كوفيد-19 فور ظهورها، مما لا يعطي دلالة تذكر على أنها ستخفف استراتيجيتها الرامية إلى الوصول إلى "صفر كوفيد" بعد نحو ثلاث سنوات من ظهور الجائحة.

وصعد الدولار بنسبة 0.9 أمام اليوان الصيني في الخارج ليسجل 7.237 في التعاملات الآسيوية المبكرة، وكان الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، وهما من العملات ذات الحساسية للمخاطر، من بين أكبر الخاسرين حيث انخفض كلاهما بنسبة واحد بالمئة تقريبا.

وبينما انخفض الدولار الأسترالي 0.66 في المئة إلى 0.6427 دولار، بينما انخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.7 بالمئة إلى 0.5887 دولار.

والجدير ذكره أن العملتان استفادت بشكل كبير من الارتفاع الكبير يوم الجمعة، حيث ارتفعت بما يقرب من 3 بالمئة عندما اكتسبت التكهنات بأن الصين قد تنهي قيودها بشأن فيروس كورونا قوة دفع وعززت الرغبة في المخاطرة.

وكما انخفض الجنيه الإسترليني 0.42 بالمئة إلى 1.1324 دولار، كما تراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 0.9930 دولار، ليتراجع عن صعوده بنسبة 2 بالمئة تقريبا يوم الجمعة.

وقالت كارول كونج، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي "من المرجح أن يكون أي ارتفاع في الدولار الأسترالي وكذك العملات الأخرى قصير الأجل نظرا لأن الصين لا تزال ملتزمة جدا بنهجها (الصارم) تجاه تفشي فيروس كورونا".

وارتفع الدولار أيضا أمام الين الياباني بنسبة 0.26 بالمئة إلى 147.05.

واستقر الدولار الأمريكي عند 111.09 أمام سلة من العملات.

المصدر : وكالة سوا - investing

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد