طقس فلسطين - موعد وتفاصيل المنخفض الجوي القادم

تفاصيل المنخفض الجوي القادم

أكّد مدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، اليوم الإثنين، 7 نوفمبر 2022، أنّ درجات الحرارة انخفضت بنسبة أربع درجات مئوية عن أمس، وتكون الفرصة مهيأة لأمطار شديدة خاصة المناطق الشمالية في ساعات ما بعد الظهيرة.

وأضاف أبو أسعد، أنّ الأجواء في هذه الليلة تكون غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار متفرقة بين الحين والآخر وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية.

تفاصيل المنخفض الجوي غداً الثلاثاء

وأشار أبو أسعد إلى أن درجات الحرارة ستخفض غداً الثلاثاء قليلاً وتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً وتسقط الأمطار على المناطق الساحلية والشمالية من البلاد بشكل أكبر.

وأضاف: "تكون نسبة الأمطار في المناطق الجنوبية والوسطى أقل حظاً من المناطق الساحلية والشمالية، وحذّر أبو أسعد من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن خطر تشكل الضباب في ساحات الصباح الباكر".

ونوّه إلى أنّ معدل الأمطار يصل من 15 لـ 20 ملم تزيد قليلاً في المناطق الشمالية والساحلية، وتقل قليلاً في المناطق الوسطى والجنوبية، وأنّ درجة الحرارة العظمى 17 مئوية وهي أقل من معدلاتها بدرجتين في شهر نوفمبر وأما الصغرى ستكون 12 خاصة المناطق الجبلية.

أمّا يوم الأربعاء تكون الأمطار خفيفة ومتفرقة حتى ساعات المساء، وتعود الأجواء إلى الاستقرار اعتباراً من يوم السبت القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد