أوكرانيا: أكثر من 4.5 مليون أصبحوا بدون كهرباء

أوكرانيا : أكثر من 4.5 مليون أكراني أصبحوا بدون كهرباء

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد 6 نوفمبر، أن أكثر من 4.5 مليون مواطن أكراني أصبحوا بدون كهرباء في العاصمة كييف.

وقال زيلينسكي، في خطابه الليلي عبر الاتصال، إن "أوكرانيا تستعد لهجمات روسية جديدة على بنيتها التحتية".

وتابع: "ندرك أيضا أن الدولة الإرهابية تركز قواتها ووسائلها لاحتمال تكرار الهجمات الشاملة على بنيتنا التحتية.. أولا وقبل كل شيء، الطاقة.. لهذا كانت روسيا بحاجة إلى صواريخ إيرانية. نحن نستعد للرد".

من جانبه، طالب رئيس بلدية كييف سيرجي كوفالينكو، السكان بضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو من خلال إعداد خطط طارئة لمغادرة المدينة والبقاء مع الأصدقاء أو الأسرة خارج كييف.

واضاف كوفالينكو: "إذا كان لديك عائلة كبيرة.. أو أصدقاء خارج كييف، حيث يوجد مصدر مياه مستقل، وموقد، وتدفئة.. رجاء النظر في إمكانية البقاء هناك لفترة معينة من الوقت".

بدوره، قال سيرجي كوفالينكو، الرئيس التنفيذي لشركة ياسنو وهي مورد رئيسي للطاقة إلى العاصمة في صفحته على فيسبوك، إن البلاد تواجه عجزا بنسبة 32 % في إمدادات الكهرباء المتوقعة اليوم الإثنين.

ونبهت سلطات الطاقة الوطنية إلى انقطاع مزمع في إمدادات الكهرباء، مشيرة إلى احتمال تطبيق المزيد من القيود في كييف والمنطقة المحيطة بها بالإضافة إلى 6 مناطق أخرى في البلاد.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد