فتح تنظم مهرجانا مركزيا لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات الخميس المقبل

فتح تنظم مهرجانا مركزيا لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات الخميس المقبل

أعلن أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم الأحد ، إن حركته تنوي تنظيم مهرجان مركزي لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال حلس في تصريح مقتضب تلقت سوا نسخه عنه إن يوم الخميس المقبل الموافق العاشر من شهر نوفمبر الجاري ستنظم حركة فتح مهرجان مركزي لإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات.

وأوضح أن الساعات المقبلة ستعلن حركة فتح عن المكان المناسب لإحياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات.

ودأبت حركة فتح على إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات الذي استشهد في 11 نوفمبر 2004 عن عمر ناهز 75 عاما في مستشفى "كلامار" العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاءت وفاة الزعيم الفلسطيني إثر تدهور سريع في حالته الصحية، في ظل حصاره لعدة أشهر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي في مقر الرئاسة (المقاطعة) بمدينة رام الله ، وسط الضفة الغربية.

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل بقتل عرفات بواسطة "السُم"، وشكلت القيادة لجنة تحقيق رسمية في ملابسات وفاته، لكنها لم تعلن حتى الآن نتائج واضحة رغم تصريحات رئيسها توفيق الطيراوي في أكثر من مناسبة، أن "بيانات وقرائن تشير إلى أن إسرائيل تقف خلف اغتياله".

وفي 25 نوفمبر 2012، أخذ خبراء روس وفرنسيون وسويسريون عينات من جثمان عرفات، بعد فتح ضريحه في رام الله، لفحص سبب الوفاة، ورغم وجود غاز "الرادون" المشع في العينات، إلا أن الخبراء استبعدوا فرضية الاغتيال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد