غزة: "الشباب والثقافة" تعقد الاجتماع الأول للجنة "وسام القدس"

جانب من اجتماع "الشباب والثقافة" الأول للجنة "وسام القدس"

عقدت الهيئة العامة للشباب والثقافة ب غزة ، اليوم الأحد 6/11/2022، الاجتماع الأول للجنة وسام القدس للثقافة والفنون، والذي سيتم منحه تكريمًا وتقديرًا لنخبة من المبدعين الذين تركوا بصمات مؤثرة في الثقافة الفلسطينية.

وحضر الاجتماع رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، والمدير العام للعمل الأهلي والآداب الأستاذ سامي أبو وطفة، والمدير العام للفنون والتراث الأستاذ عاطف عسقول، ومدير دائرة العلاقات العامة والمشاريع المهندس رائد عوض، إضافة إلى أعضاء اللجنة برئاسة الأستاذ يسري درويش، وعضوية كل من الأستاذ مفيد أبو شمالة، والأستاذ صلاح طافش، والأستاذة دنيا الأمل إسماعيل، والأستاذة ابتسام صايمة.

وافتتح محيسن الاجتماع بكلمة أكد خلالها أن الجائزة تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني في قطاع غزة، وتكريم الرواد من المثقفين والمبدعين على جهودهم الكبيرة التي بذلوها لخدمة الثقافة الفلسطينية والتي كان لها دور مهم ومؤثر في تعزيز الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني والمحافظة عليها في ظل محاولات الاحتلال الحثيثة لطمسها، وحفظ الحقوق والثوابت الوطنية خاصة لدى الأجيال الناشئة.

وأشار إلى أن الجائزة تساهم في استنهاض همم المبدعين الشباب وتشجيعهم لمواصلة طريق الإبداع لخدمة القضايا الوطنية الفلسطينية من خلال الفنون والآداب بمختلف أشكالها، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم الجائزة سنويًا بشكلًا منتظم.

وتم خلال الاجتماع تحديد معايير اختيار المرشحين للحصول على الوسام، وتصنيف الفئات الرئيسية والفرعية، على أن تبدأ اللجنة باختيار الأسماء بالتوافق، ويتم الإعلان عنها خلال مهرجان ثقافي كبير يقام في نهاية العام الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد