3 خطوات لاستعراض تفاصيل اختبار الرخصة المهنية في السعودية

هيئة تقويم التعليم والتدريب

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية ، عبر حساب العناية بالمستفيدين على موقع "تويتر" اليوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، إنفوجرافًا يوضح خطوات استعراض تفاصيل اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية.

اختبارالرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وكشف حساب العناية بالمستفيدين عن 3 خطوات لاستعراض رقم مقعدك في اختبارات الرخصة المهنية  للوظائف التعليمية عبر الموقع الإلكتروني لـ قياس وهي كالتالي: 
 - الدخول إلى الموقع الإلكتروني
- اختيار الاختبارات المسجلة
- تحديد الاختيار المطلوب، ثم النقر على عرض لظهور بيانات الاختبار والموعد ومن ضمنها رقم المقعد الذي يظهر قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة.


يُعد اجتياز اختبار الرخص المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، ويتكون من جزأين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته. ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًّا في الهيئة للمعلمين (38) تخصّصًا.


وتجدر الإشارة إلى أن اجتياز اختبار الرخص المهنية يعد أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، ويتكون من جزئين:

الجزء الأول: الاختبار التربوي العام 

حيث يشترك في هذا الاختبار جميع المعلمين.

الجزء الثاني : اختبار تخصصي 

حيث يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، يعد هذا الاختبار أداة تقويمية مقننة لقياس مدى تحقق المعايير التخصصية للمتقدم على الرخصة المهنية، كما يبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًّا تطبيقها في  اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 38 تخصصًا.

وتستهدف الرخصة المهنية للوظائف التعليمية المعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، وأيضاً الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية، بحيث تنطبق الضوابط الجديدة على المعلمين، وكذلك الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين.
 


 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد