التشريعي بغزة يستقبل وفداً من المعهد العالي للقضاء

الأمين العام للمجلس التشريعي يستقبل وفداً من المعهد العالي للقضاء

استقبل الأمين العام للمجلس التشريعي ب غزة ثروت البيك، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، وفداً من المعهد العالي للقضاء في مقر المجلس التشريعي.

وضم الوفد عميد المعهد العالي للقضاء المستشار حاتم أبو عيشة، ومستشار وزير العدل لشؤون المعهد محمد أبو بركة، ومدير مكتب عميد المعهد علي جحا، فيما كان في استقبالهم الأمين العام المساعد في المجلس التشريعي عامر الغصين، ومدير عام الشؤون القانونية المستشار أمجد الأغا، ومدير عام العلاقات العام والإعلام محمد رضوان.

وثمن البيك جهود المعهد العالي للقضاء، مؤكداً على العلاقة الوثيقة التي تجمع المجلس التشريعي مع المعهد، وتطلعه لتطويرها بشكل أكبر بما يحقق النهوض والارتقاء لدى مختلف الشرائح القانونية.

وأكد البيك على استعداد المجلس التشريعي لتقديم الدعم والإسناد للمعهد العالي للقضاء لتعزيز منظومة العدالة في المجتمع.

من جانبه، استعرض أبو عيشة أبرز أعمال المعهد في الفترة الحالية، والمشاريع التي يعكف على تنفيذها ومنها الزيارة الذكية للسجون، وبدائل التوقيف والبرامج التدريبية للعاملين في مجال القضاء.

وأشاد بدور المجلس التشريعي في إصدار القوانين والتشريعات التي من شأنها تحقيق العدالة والأمن والأمان في المجتمع، داعياً لتعزيز العلاقة الثنائية فيما يخص التدريب وورش العمل والدورات خصوصاً المتعلقة بصياغة القوانين والتشريعات.

من جانب آخر، أكد الأغا على ضرورة التركيز على البرامج التي من شأنها تطوير أداء العاملين في مجال القضاء، وأهمية إصدار مدونة سلوك خاصة بهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد