اليابان تجري عرضا دوليا ضخما لقواتها البحرية

سفينة حربية كندية مشاركة في العرض البحري الدولي

بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس البحرية اليابانية، تجري اليابان اليوم الأحد عرضاً مهيباً لقواتها البحرية، بمشاركة 12 دولة أبرزهم الولايات المتحدة وكندا والهند وأستراليا وباكستان، بنحو 30 قطعة بحرية، تضم غواصات وبارجات ومدمرات.

ويأتي هذا العرض الجوي في ظل توتر كبير تشهده شبه الجزيرة الكورية، بعد إطلاق كوريا الشمالية عددا كبيرا من الصواريخ الباليستية في الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى التوتر بين الصين وتايوان.

وأِشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية إلى أن كوريا الجنوبية تشارك في العرض البحري الذي سيقام في خليج ساجامي قبالة محافظة كاناجاوا، على بعد 40 كيلومترا جنوب شرق طوكيو.

وقد توجه قائد البحرية الهندية الأدميرال هاري كومار أمس السبت إلى اليابان لحضور العرض البحري الدولي، ومراسم انطلاق مناورات مالابار البحرية، ولتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال البحري.

وأجرت اليابان والولايات المتحدة الأمريكية أمس السبت تدريبات جوية عسكرية في المجال الجوي فوق بحر شرق الصين شمال غرب جزيرة كيوشو الواقعة جنوبي اليابان.

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية أن التدريبات تأتي كرد فعل على الأعمال الاستفزازية المتزايدة من قبل كوريا الشمالية، وخاصة قيامها بإطلاق صواريخ باليستية على نحو متكرر في الآونة الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد