قمة المناخ COP 27 .. السيسي يتحدث عن أخطار يتعرض لها العالم

قمة المناخ COP 27 .. السيسي يتحدث عن أخطار يتعرض لها العالم - ارشيف

قمة المناخ COP 27 في شرم الشيخ ، أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، أنّ الدورة الحالية من قمة المناخ تأتي في وقت حساس للغاية حيث يتعرض فيه العالم لأخطار وتحديات غير مسبوقة ، تؤثر على الكوكب والقدرة على العيش فيه.

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسؤولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ 27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ".

وأشار إلى أنّ هذه الأخطار تستلزم تحركًا سريعًا من كل الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، وحماية العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة، مضيفاً أنّ مصر تتطلع لخروج مؤتمر قمة المناخ من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات فعلية على الأرض.

جدول أعمال قمة المناخ COP 27

ويتضمن جدول أعمال افتتاح قمة المناخ COP 27 الإجرائي كلمةً من الدكتور ألوك شارما رئيس COP26، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر قمة المناخ وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري.

وتشمل أيضًا فعاليات افتتاح قمة المناخ COP 27 إصدار بيان من وزير الخارجية سامح شكري رئيس COP 27، وبيان سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيانًا من الدمتور هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

يشار إلى أنّ مدينة شرم الشيخ المصرية تشهد اليوم الأحد 6 نوفمبر، الافتتاح الإجرائي لمؤتمر قمة المناخ cop27 ، حيث تستضيف مصر قمة المناخ cop27 حتى 18 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالة سواـ سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد