الأردني أحمد أبو السعود يحصد أول ميدالية بتاريخ العرب لبطولات العالم بالجمباز

الأردني أحمد أبو السعود يحقق أول ميدالية بتاريخ العرب لبطولات العالم بالجمباز

أحمد ابو السعود ، حصد لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود، يوم أمس السبت 5نوفمبر 2022، إنجازاً تاريخياً للعرب في بطولات الجمباز العالمية لأول مرة.

حيث حصل اللاعب احمد ابو السعود خلال البطولة العالمية للجمباز بدورتها 51 التي أقيمت في مدينة ليفربول البريطانية، على الميدالية الفضية على جهاز حصان المقابض أو القفز وهي أول ميدالية في تاريخ العرب ببطولات العالم للجمباز.

وتمكن أبو السعود من تنفيذ حركته بطريقة رائعة ومميز والحصول على 14.866 نقطة، واحتل المرتبة الثانية في البطولة بحدارة في تاريخ رياضة الجمباز العربية ، خلف الإيرلندي ريس ماك كلينجان الذي حصل على 15.300 نقطة وحاز الميدالية الذهبية.

 
أبو السعود أول عربي يُحقق ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز منذ ١٩٠٣

أبو السعود أول عربي يُحقق ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز منذ ١٩٠٣ #عمون #الاردن #رياضة

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Saturday, November 5, 2022

ويشار إلى أن احمد أبو السعود حقق لقب بطل آسيا في النسختين الماضيتين.

ويذكر أن احمد أبو السعود حقق الميدالية الذهبية في منافسات حصان القفز ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة 2021 ، التي أقيمت في قونية في أغسطس\آب 2022 (حيث تأجلت بسبب جائجة كوفيد)، وقد حصل على المركز الأول في التصفيات التأهيلية بعد أن جمع 14.55 نقطة.

كما أنه فاز اللاعب الأردني احمد أبو السعود في الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للجمباز التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في يونيو\حزيران 2022.

المصدر : وكالة سوا- عربي21

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد