بالصور: مهاتير يسعى لقيادة ماليزيا في عمر 97 وسط منافسة انتخابية ساخنة

رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد

انتخابات في ماليزيا - حوالي 21 مليون ماليزي مؤهلون للتصويت في الانتخابات المقرر إجراؤها في 19 نوفمبر، حيث بدأ زعماء سياسيون ماليزيون حملاتهم الانتخابية أمس السبت 5 نوفمبر، استعداداً لخوض الانتخابات.

تقول استطلاعات الرأي والمحللون إنه لن يفوز أي حزب أو تحالف واحد بأغلبية البرلمان المؤلف من 222 مقعدًا، وأن الائتلافات المتنافسة يجب أن تجتمع معًا لتشكيل الحكومة المقبلة.

كذلك قدّم رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد (97 عاما) أوراق ترشّحه للانتخابات العامة ، آملا في العودة إلى الساحة السياسية، في ما قد يكون سباقه الأخير.

واستقبل عشرات من المناصرين مهاتير محمد، الذي بدا في صحة جيدة رغم مظاهر الكبر في السن؛ ملوّحين بأعلام حزبه لدى وصوله إلى مكتب حكومي محلي في كواه، المدينة الرئيسية في الجزيرة؛ حيث قدّم ترشيحه.

1.PNG
 

وقال مهاتير محمد للصحفيين إن لديه "فرصة جيدة" للفوز، وسخر من الاقتراحات بأنه يجب أن يتقاعد. وأضاف "ما زلت واقفا على قدمي وأتحدث إليكم، وأعتقد أنني أقدم إجابات معقولة".

وأشار إلى أن حزبه لن يشكل أي تحالف مع أحزاب يقودها "محتالون أو خريجو سجون". في إشارة واضحة إلى "أمنو".

وحذّر من أنه سيتم إطلاق سراح نجيب عبد الرزاق (رئيس الوزراء الأسبق والمدان في قضايا مالية) إذا فاز حلفاء السياسي المسجون في "المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة" مشيرا إلى أن الفساد سيكون قضية رئيسية في الانتخابات.

2.PNG
 

وبينما يتوقّع أن يفوز مهاتير بسهولة في لانكاوي، فإن الوصول إلى رئاسة الوزراء للمرة الثالثة لن يكون سهلا، وفق بعض المحلّلين.

المصدر : الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد