محدث: فصائل فلسطينية تعقب على اعتقال منسق التحالف الشعبي للتغيير في رام الله

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت 5 نوفمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على اعتقال منسق التحالف الشعبي للتغيير الناشط عمر عساف في مدينة رام الله .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نرفض اعتقال أجهزة السلطة في رام الله للمطالبين بإصلاح البيت الفلسطيني ومنع الفعاليات الشعبية وتكميم الحريات العامة

إنّ اعتقال أجهزة السلطة في رام الله ظهر اليوم منسق التحالف الشعبي للتغيير الناشط عمر عساف، واحتجاز آخرين ومنعهم من عقد مؤتمر يطالب بإصلاح منظمة التحرير، وفرض الحصار على مكان انعقاده برام الله، يعكس رغبة القيادة المتنفذة في السلطة في منع إصلاح البيت الفلسطيني.

إن هذا السلوك يعبّر بوضوح عن رغبة تيار أمني متنفذ في السلطة في منع إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، ويهدف إلى إضعاف الجبهة الداخلية، وإعاقة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني وجرائمه المتصاعدة بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا.

نطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة لدى أجهزة السلطة.

كما نطالب القيادة المتنفذة في السلطة بالكف عن هذا السلوك الذي لا يخدم سوى الاحتلال، وفسح المجال لتدعيم جهود الجزائر وحواراتها الأخيرة، وفي مقدمة ذلك البدء بترتيبات عقد انتخابات المجلس الوطني خلال عام، وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس ديمقراطية نزيهة، وحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان.

حسام بدران

عضو المكتب السياسي لحركة حماس

السبت 11 ربيع الآخر 1444 هـ

الموافق 5 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ندين اعتقال الناشط عمر عساف ونطالب بالافراج الفوري عنه
 
▪️ ندين بشدة اعتقال الناشط السياسي عمر عساف، عضو التجمع الوطني الديمقراطي ، من قبل أجهزة الأمن في رام الله ، ومنع عقد مؤتمر شعبي يدعو لإصلاح منظمة التحرير .
 
▪️ إننا نطالب بالافراج عن الناشط والمناضل عمر عساف ، والتوقف عن ممارسة الاعتقال السياسي وملاحقة أصحاب الرأي ، واطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

▪️ إن المطالبة بإصلاح البيت الداخلي هو مطلب وطني، ونرفض أي مساس بالمطالبين بإصلاح المنظمة أو التضييق على الفعاليات الشعبية الداعية للوحدة وإصلاح المنظمة وإعادة بنائها .

▪️ إننا ندعو لوحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والتصدي لارهابه وعدوانه الذي يستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي عن الضفة الغربية
أ. طارق عز الدين
السبت 5 نوفمبر 2022م

الجبهة الشعبية:

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين تدين إقدام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة على اعتقال عضو التجمّع الوطني الديمقراطي عمر عساف، داعيةً إلى وقف كافة أشكال الاعتقال السياسي وقمع الحريات.

الاعتقال السياسي وسياسة تكميم الأفواه وقمع الحريات من قِبل السلطة وأجهزتها الأمنيّة تعدٍ صريح على الحقوق التي يكفلها القانون.

حرية الرأي والتعبير يجب أن تظل مكفولة ومصانة ولا يجب المساس بها وفقًا لقوانين وتشريعات وأخلاقيات شعبنا، وأنّ من يُواصل قمع هذه الحريات يضع نفسه بالنقيض من ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد