كيفية الهجرة الى كندا 2022 – الموقع الرسمي للهجرة الى كندا

كيفية الهجرة الى كندا 2022 – الموقع الرسمي للهجرة الى كندا

كيفية الهجرة الى كندا 2022 – الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، حيث يبحث الكثير من المواطنين في الدول العربية، وغيرها، هذه الأيام، عن طريق للوصول إلى دولة كندا، والقابعة في قارة أمريكا الشمالية، بهدف الهجرة، وتحسين سبل الحياة الكريمة.

ويأتي بحث الكثير من المواطنين عن  كيفية الهجرة الى كندا 2022، إضافة لبحثهم عن الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، بعد الأنباء الرسمية التي أدلت بها دولة كندا قبل أيام بأنها تريد أكثر من مليون مهاجر، لإشغال أكثر من مليون وظيفة شاغرة لديها، في وقت يتجه شريحة كبيرة فيها للتقاعد بعد وصول سن اليأس.

يشار إلى أن أكثر من 1.3 مليون مهاجر جديد استقر في دولة كندا بين عامي 2016، 2022، حيث يمثل المهاجرون ما نسبته حوالي 23% من سكان كندا البالغ عددهم 38 مليون نسمة.

وأعلنت دولة كندا أنها تهدف إلى جذب نصف مليون مهاجر في عام 2025، علاوة على 465.000 مهاجر تستقبلهم كندا العام المقبل، وذلك في إطار تحسين النظام الاقتصادي.

وقال وزير الهجرة الكندي شون فريزر، في مؤتمر صحفي، إن الكنديين يتفهمون الحاجة إلى زيادة أعداد السكانـ لتلبية احتياجاتنا من القوى العاملة، وإعادة التوازن إلى اتحاد ديموغرافي مقلق.

وأضاف، "بحلول السنة الثالثة من الخطة (2025) سيكون الهدف هو أن يكون أكثر من 60% من إجمالي المقبولين من المهاجرين لأسباب اقتصادية وفق مهن معينة رشحتها كندا ضمن معايير محددة للوافدين الجدد لتغطية نقص العمالة في البلاد.

كيفية الهجرة الى كندا 2022

وبخصوص كيفية الهجرة إلى كندا 2022، فقد أفاد فريزر، بأن الآلية الجديدة في نظام الهجرة لدى كندا ستوفّر طريقة أكثر مرونة لمطابقة المعايير، مع ضغوط نقص العمالة، ومعالجة استراتيجية لجذب الوافدين الجدد ضمن مهارات مطلوبة في كندا.

- فإذا أردت الهجرة إلى كندا والعمل في مدينة موردن الكندية يجب أن تكون أولا من أصحاب المهن العملية المعينة، وهذه المهن هي الاكثر طلبا في مدينة موردن الكندية وتعطى لأصحابها الأولوية. وهذا لايقصي باقي المهن الأخرى الغير المطلوبين في الهجرة لكن تبقى الأهمية لأصحاب المهن المطلوبة وهي كالاتي ذكرها:

المهن التي تعطي لها الأولوية في كندا بالبضط في مدينة موردن الكندية 2022 :(نجار - لحام - طاه او طباخ - صباغ - سباك (بلومبي) - عمال مصانع - مربي(ة) أطفال حضانة - نادل مطاعم - رئيس وحدة بناء ( chafe chantier) -رسام ديكور. وتعطى الأولوية أكثر للحام والنجار والطباخ والسباك).

الشروط المطلوبة للهجرة الى مدينة موردن في كندا 2022:

ليس من المطلوب منك أن تحصل على عقد عمل مسبق أو أن تكون لك عائلة وأصدقاء لكي تستطيع الهجرة الى موردن بل يكفي فقط توفرك على الشروط التالية وهي سهلة مقارنة مع شروط الهجرة الأخرى وهي كالتالي:

- ان يكون عمرك بين 21 و45 سنة.

- أن تكون حاصل على الباكالوريا أو المستوي الباكالوريا نيفو باك (او أن تتوفر على دبلوم تكوين مهني لمدة سنة على الأقل. وإذا حصلت على الباك فيكفي أن تكون درست السنة الأولى من الجامعة على الأقل.

- أن تتوفر على سنتين من الخبرة في العمل بدوام كامل في ال 5 سنوات الماضية.

- يجب أن تتوفر على القدرة المالية للإنفاق على نفسك وعلى الأقل الأشهر الأولى.

- أن تكون حاصل على شهادة اللغة الإنجليزية بدرجة لاتقل عن 5 في IELD وهي أقل من الدرجات المطلوبة البرامج الأخرى.

- أن تتخلى عن أي برنامج هجرة آخر الى كندا.

- وألا تكون مرتبط بمكان او لديك أقارب او لم يسبق لك أن درست أو زرت مكان في كندا لضمان أنك لن تغادر موردن الى وجهة كندية أخرى.

لمزيد من التفاصيل ورابط التقديم حول الهجرة إلى إلى مدينة موردن في كندا 2022: أضغط هنــــــــا

ما المطلوب منك بعد تقديم طلب الهجرة إلى كندا:

إذا توفرت على جميع الشروط المذكورة وكنت مؤهل لذلك فإنك ستتلقى رسالة دعوى من طرف سلطات موردن حيث يصبح بإمكانك السفر الى كندا والتعرف على مدينة موردن واستكمال بعض الإجراءات المتعلقة بالعيش فيها.

وبعدها ستجري مقابلة مع موظف الهجرة الذي سيرى إن كنت مؤهل لذلك والانتقال والعيش في مدينة موردن. وفي حالة تم كل شيء على خير، سيقوم موظف الهجرة بإرسال رسالة لك مضمونها أنك قادر على العيش والعمل في كندا.

بعد كل هذا ستعود الى بلدك وتتقدم لبرنامج الهجرة ولاية مانيتوبا وسيكون قبول طلبك مئة بالمئة.

الموقع الرسمي للهجرة الى كندا - موقع كندا الرسمي

كما ازداد البحث خلال الساعات الماضية عبر محرك البحث "جوجل" عن الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا 2022، أو موقع كندا الرسمي وهو ما ستوفره لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال السطور التالية.

وللوصول إلى الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا 2022، أضغط هنـــــا 

لغة كندا - الهجرة إلى كندا 2022 

يشار إلى أن المواطنين في دولة كندا يتحدثون لغتين وهما الفرنسية، والإنجليزية. 

معلومات عن كندا 

- كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. كندا هي البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية. كما أن حدود كندا المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم.

أراضي كندا مأهولة منذ آلاف السنين من قبل مجموعات مختلفة من السكان الأصليين. مع حلول أواخر القرن الخامس عشر بدأت الحملات البريطانية والفرنسية استكشاف المنطقة ومن ثم استوطنتها على طول ساحل المحيط الأطلسي. تنازلت فرنسا عن ما يقرب من جميع مستعمراتها في أمريكا الشمالية في عام 1763 بعد حرب السنوات السبع. في عام 1867، مع اتحاد ثلاثة مستعمرات بريطانية في أمريكا الشمالية عبر كونفدرالية تشكلت كندا باعتبارها كيانًا فدراليًا ذا سيادة يضم أربع مقاطعات.

بدأ ذلك عملية اتسعت فيها مساحة كندا وتوسع حكمها الذاتي عن المملكة المتحدة. تجلت هذه الاستقلالية من خلال تشريع وستمنستر عام 1931 وبلغت ذروتها في صورة قانون كندا عام 1982 والذي قطع الاعتماد القانوني لكندا على البرلمان البريطاني.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، ومن خلال هذه المقالة، أبرز المعلومات الرسمية المتعلقة بـ كيفية الهجرة الى كندا 2022 إضافة إلى نشر الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، وذلك بعد الإعلان رسميا من الدولة المضيفة عن حاجتها إلى أكثر من مليون مهاجر لشغل أكثر من مليون وظيفة شاغرة لديها. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد