الخارجية تؤكد وجود فلسطينيين.. تفاصيل غرق قارب قبالة سواحل اليونان!

قارب مهاجرين - ارشيف

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية أحمد الديك، صباح اليوم السبت، وجود فلسطينيين، على متن قارب تعرَض للغرق قبالة سواحل اليونان بتاريخ 31 أكتوبر 2022.

وأعلن الديك في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا الإخبارية، تعرَض 12 شخصًا للغرق على متن قارب قبالة السواحل اليونانية، مشيرًا إلى أن أغلبهم هم مواطنون فلسطينيون.

ونوه الديك إلى أنه نظرًا لوجود إجازة لدى السلطات اليونانية، هذه الأيام، فإنه تم تأجيل الحصول على معلومات تفصيلية أخرى عن الحادثة ليوم الإثنين المقبل.

وزاد: "نحن نجمع المعلومات، ونتواصل مع ذوي المفقودين، وعلى إثر أن الجزيرة قريبة من الحدود التركية، قمنا بإبلاغ سفارتنا بتركيا بضرورة التواصل مع السلطات هناك لمعرفة مصير هؤلاء المواطنين الفلسطينيين".

وختم الديك قائلا، "نحن إزاء ظاهرة خطيرة جدا تُهدد حياة وأرواح حياة شعبنا، خاصة من قطاع غزة ، الذين يتعرضون لعصابات إجرام تقوم بتنظيم رحلات الموت هذه، وابتزازهم بمبالغ مالية كبيرة، ويصوّرون لهم بأنها ستكون رحلة وردية، ولكن بالحقيقة، يخرجونهم على متن قوارب متهالكة ويضعون فيها عددا يزيد عن قدرتها الاستيعابية، وفي حال وجود خلافات بين العصابات يقدمون على إغراق القارب!".

مفقودون من غزة

وبحسب صحيفة الأيام الفلسطينية، فقد أكدت مصادر عائلية، فقدان عدد من المواطنين، معظمهم من سكان محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، جراء غرق قارب هجرة جديد قبالة سواحل اليونان، مؤخراً.

وأكدت المصادر ذاتها أن ثمة نحو خمسة مفقودين من عائلات مختلفة، أحدهم شاب من عائلة راضي، إضافة إلى رجل وابنته الحامل وزوجها، دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

وأوضحت عائلة أحد المفقودين أنها تجري اتصالات مكثفة، وتتواصل مع السفارة الفلسطينية في اليونان، في محاولة لمعرفة مصير ابنها المفقود، لكن لم تتوفر معلومات حتى اللحظة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد