قناة عبرية: إشارة مقلقة من الولايات المتحدة بعد فوز نتنياهو بالانتخابات

نتنياهو وبايدن - ارشيف

قالت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2022، إن رئيس الإدارة الأمريكية جو بايدن، لم يهنئ بعد رئيس الحكومة الإسرائيلية المنُتخب بنيامين نتنياهو على فوزه بالانتخابات، حيث وصفت هذا الأمر بمثابة "إشارة مقلقة من الولايات المتحدة".

وأفادت القناة العبرية، بأن السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نيدس اتصّل الليلة الماضية، برئيس الوزراء المنتخب، لكن الرئيس نفسه لم يتصل بعد ولم يهنئ نتنياهو، رغم مرور يوم على نشر نتائج الانتخابات وانتصاره فيها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتم المحادثة بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو في نهاية هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا/ تفاصيل اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ووزير الخارجية الأميركي

اقرأ ايضا/ مكان: نتنياهو لا ينوي منح "بن غفير" أي حقائب سياسية لهذا السبب

وتابعت القناة 12: "هذه إشارة مقلقة من الحكومة الأمريكية، عندما أرسل مسؤولون في الولايات المتحدة رسائل إلى إسرائيل بأنهم سيجدون صعوبة في التعاون مع الوزارات التي يرأسها إيتمار بن غفير، وبتسلئيل سموتريتش ، وأن مثل هذا التعاون سيكون محدودًا - إن وجد".

يذكر أنه في بداية تموز (يوليو) الماضي، عندما تولى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد منصبه، هنأه الرئيس الأمريكي بايدن على الفوز عبر منصة تويتر وودع سلفه نفتالي بينيت قائلاً: "مبروك يائير لابيد، رئيس وزراء إسرائيل الجديد - وشكرًا لرئيس الوزراء المنتهية ولايته" بينيت لصداقته خلال العام الماضي. أتطلع إلى لقائكم خلال زيارتي إلى إسرائيل". كما شارك وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن في التهاني:" مرحباً برئيس وزراء إسرائيل، يائير لابيد. أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع رئيس الوزراء لتعزيز جميع جوانب الشراكة الأمريكية الإسرائيلية ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد