سبب وفاة الفنان إبراهيم عبد الشفيع - إبراهيم عبد الشفيع ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان إبراهيم عبد الشفيع - إبراهيم عبد الشفيع ويكيبيديا

إبراهيم عبد الشفيع  ، وفاة  الفنان الشعبي السكندري إبراهيم عبد الشفيع ، - توفي الفنان الشعبي ابراهيم عبد الشفيع اليوم الخميس 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 عن عمر يناهز 86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، إذ ظل راقدًا على سرير المرض منذ أكثر من 3 سنوات.

وفاة إبراهيم عبد الشفيع 

بحيث أعلنت أسرة الفنان  إبراهيم عبد الشفيع، أنه سيتم صلاة الجنازة على الفنان الراحل من مسجد سيف، بمنطقة باكوس، بينما يتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بأبو النور بمنطقة باكوس.

سبب وفاة إبراهيم عبد الشفيع 

توفي الفنان الشهير إبراهيم عبد الشفيع  بعد صراع طويل مع المرض، إذ ظل راقدًا على سرير المرض منذ أكثر من 3 سنوات.

إبراهيم عبد الشفيع ويكيبيديا

ولد الفنان إبراهيم عبد الشفيع، عام 1936 بمنطقة غربال بشارع المعلم يعقوب محرم بك في الإسكندرية، ثم انتقل للإقامة بمنطقة باكوس، قبل أن ينتقل للإقامة بمنطقة باكوس.

بدأ عبد الشفيع مشواره الفني وملحن مع افتتاح إذاعة الإسكندرية، كما ألف العديد من الأعمال الغنائية .

ومن أهم أعمال إبراهيم عبد الشفيع : مدد يامرسي ياا بو العباس، وعابر سبيل، العجاب وتكريم من جانب وزير الثقافة الأسبق محمد صابر عرب، ورئيس دار الأوبرا المصرية الموسيقية إيناس عبد الدايم، في مهرجان الأغنية المصرية على مسرح سيد درويش، ضمن فعاليات المهرجان الدورة السابعةاشقين، بلدي الغالية، يا مرحبا، جهاد، وله أغاني مسجلة في تليفزيون القاهرة، ويحمل أحد شوارع الإسكندرية اسمه.

بحيث كانت أول أغاني إبراهيم عبد الشفيع في إذاعة القاهرة، هي خماسية عابر سبيل، ونال اعجاب وتكريم من جانب وزير الثقافة الأسبق محمد صابر عرب، ورئيس دار الأوبرا المصرية الموسيقية إيناس عبد الدايم، في مهرجان الأغنية المصرية على مسرح سيد درويش، ضمن فعاليات المهرجان الدورة السابعة.

وحصل الفنان  إبراهيم عبد الشفيع على لقب عاشق الاسكندرية، لحبه الشديد وصاحب الأغنية المعروفة "مدد يا مرسي يا أبو العباس"، ويحمل لقب أحد شوارع الإسكندرية اسمه.

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد