مجدلاني: قرارات القمة العربية ستشكّل علامة فارقة لفلسطين والعلاقات العربية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أنّ القرارات التي صدرت بالقمة العربية في الجزائر ستشكل علامة فارقة وت فتح الطريق أمام علاقات عربية، وتستنهض النظام الرسمي العربي الذي عانى من التفكك والانقسام.

وقال مجدلاني في حديث ل "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، الخميس، 3 نوفمبر 2022، إنّ قرارات القمّة العربية كانت لصالح فلسطين باعتبار القضية الفلسطينية ذات أولوية، وتحدثت عن دعم القدس وجهود المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشار إلى أنّ القرارات تستدعي جهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول آليات العمل مع الدول الأعضاء وكيفية الالتزام بهذه القرارات وتنفيذها.

وأضاف:" علينا كفلسطينيين مواصلة الجهد مع الأشقاء العرب على مستوى ثنائي والسعي لتطبيق قرارات القمة العربية حتى لا تتحول كالقرارات السابقة التي لم تنفذ، خاصة في شأن التحرك الدولي في دعم مطلب فلسطين للانضمام إلى الأمم المتحدة بعضوية كاملة".

ونوّه إلى أنّ نتائج صندوق الاقتراع الإسرائيلي غير مفاجئة، وليس هناك أوهام ولا رهان على الانتخابات الإسرائيلية بأنها ستفرز شريكاً لصنع السلام مع الفلسطينيين.

وتابع: "ستستمر السياسات الإسرائيلية العنصرية، وستفرض الحكومة الجديدة الحل الأحادي الجانب والتطير العرقي في القدس كما وستحاول تقسيمها زمانياً ومكانياً".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد