الإمارات تضطلع بدور بارز في التصدي للتحديات الحاسمة إقليمياً ودولياً

الإمارات تضطلع بدور بارز في التصدي للتحديات الحاسمة إقليمياً ودولياً

قال نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمته خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في الجزائر، أن دولة الإمارات تضطلع بدور بارز في التصدي للتحديات الحاسمة إقليمياً على أساس من تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك.

وأكد محمد بن راشد ، الذي ترأس وفد الدولة في القمة العربية في الجزائر العاصمة، أن دولة الإمارات تضطلع بدور بارز في التصدي للتحديات الحاسمة الماثلة أمامنا على المستويين الإقليمي والدولي، على أساس من تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك، وتغليب حل النزاعات بالطرق السلمية، وإعطاء الأولوية للإغاثة الإنسانية، والحفاظ على السلام، ومعالجة الأزمات الصحية العالمية بروح من التضامن العالي، ودعم تمكين المرأة، والتأكيد على دور الشباب في بناء الأوطان، وتسخير إمكانات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، وتطوير المنظومة الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب.

وقال، إن "خيار دولة الإمارات أن يكون شعار هذه المرحلة هو السلام والتعافي والازدهار، ضمن إطار إقليمي ودولي منفتح، قائم على قواعد القانون الدولي" .

وقد شدد القادة العرب في الجزائر، أمس، على الالتزام بمبادئ عدم الانحياز، وبالموقف العربي المشترك من الحرب في أوكرانيا.

وأكد المشاركون في القمة مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، والتمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002.

وشدد القادة، على ضرورة العمل على تعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمن القومي العربي، وإنهاء الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية.

كما أكدوا رفض التدخلات الخارجية بجميع أشكالها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

المصدر : الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد