بالصور: "الهباش" يغرس شجرات زيتون فلسطينية في ساحة جامع الجزائر الأعظم

"الهباش" يغرس شجرات زيتون فلسطينية في ساحة جامع الجزائر الأعظم

قام الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، ممثلا للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، برفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، ممثلا لرئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء، بغرس شجرات زيتون جرى نقلها من فلسطين في ساحة جامع الجزائر الأعظم بحضور فعاليات رسمية وشعبية جزائرية وفلسطينية.

وأكد قاضي قضاة فلسطين خلال فعالية زرع شجرات الزيتون المقدسي أن رمزية الحدث تعبر عن عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الجزائري والفلسطيني وعمق العلاقة بين ثورة الجزائر التي انتصرت في الماضي وثورة فلسطين التي سوف تنتصر عن قريب، لنحتفل سويا بمثل هذه الرمزية في قلب القدس المبارك.

وأضاف الهباش أن فلسطين حية وباقية وتنتشر في كافة أصقاع الأرض وتثبت حقها في وعي كل الأمم، لافتا إلى أن رمزية الحدث لا تقف عند حدود الشكل، وإنما تغوص في مضمون العلاقة والتعاون الوثيق ببن الدولتين.

من جانبه أكد يوسف بلمهدي وزير الأوقاف الجزائري أن هذه الخطوة جاءت في أيام مباركة صادفت الاحتفال بالذكرى الـ68 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة وتزامنت مع انعقاد قمة الجزائر التي هي قمة فلسطين بامتياز وقمة لم الشمل العربي برعاية من رئيس الجمهورية.

وأضاف بلمهدي قائلا : هذه الشجرة الطيبة المباركة جاءت من أرض مقدسة وهي القدس الحبيبة لتحتضنها تربة الشهداء الطاهرة ونشعر اليوم بأننا بلد واحد وشعب واحد، وهو ما دفع الفلسطينيين إلى غرس شجرة للجزائر في القدس باسم الرئيس تبون لتكون شاهدا على المودة والأخوة.

ومن جهته، أكد عميد جامع الجزائر أن “فلسطين تسكن قلوب الجزائريين”، وأعرب عن سعادته بغرس شجرة مباركة من أرض مباركة بجامع الجزائر تزامنا مع انعقاد قمة “لم الشمل” والاحتفالات المخلدة لاندلاع ثورة نوفمبر، قائلا: “هذا يوم مشهود ستظل ذكراه في نفوسنا لأنه يؤكد الأخوة بين الشعبين”.

FB_IMG_1667398217052.jpg
FB_IMG_1667398211745.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد