4 علامات تدل على إصابة هاتف الأندرويد بالفيروسات

4 علامات تدل على إصابة هاتف الأندرويد بالفيروسات

تعتبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد هدفاً رئيسياً لمجرمي الإنترنت، حيث يمكن للبرمجيات الضارة التي يقومون بتطويرها أن تسبب الكثير من المشاكل للهاتف ولمستخدميه.

وأصبحت البرامج الخبيثة والفيروسات أكثر تطورًا وتعقيدًا في وقتنا الحالي، ومع ذلك توجد هناك علامات تدل أن جوالك مصاب بالفيروسات.

علامات تدل أن جوالك مصاب بفيروسات

1- رسائل عشوائية

اذا تلقى احد أصدقائك أو الأرقام المسجلة على هاتفك من أرقام مختلفة رسائل عشوائية من هاتفك، وأنت لم تقم بارسالها لهم، فاعلم أن هاتفك تعرض لفيروس نتج عن الاتصال بأحد البرمجيات الخبيثة.

2- الإعلانات المزعجة

تعد إعلانات الإنترنت المزعجة من العلامات التي تدل على تراجع منظومة الأمن في هاتفك متأثرة بيفروس ما، مما يؤدي إلى ظهور الكثير من المشاكل في تجربة استخدام الهاتف.

3- إعلانات لم تبحث عنها

هناك تظهر إعلانات لم تبحث عنها بنفسك، ولا تمت لاهتماماتك بأي صلة، و هذا يعني اختراق محتمل للهاتف، لفرض هذا النوع من الإعلانات عليك ولفت انتباهك.

4- استهلاك طاقة البطارية بسرعة 

بطاريات الهواتف الذكية معرضة لأن تفقد فعاليتها مع مرور الزمن، لكن إذا لاحظت أن بطارية هاتفك بدأ تستهلك الطاقة فجأة بسرعات عالية وفي فترات قريبة من شحنها بالكامل، فهذا يعني غالباً أن لديك برنامج تجسس يعمل في الخلفية لجمع معلوماتك.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد