سبب وفاة نجل نجم البوب الأمريكي دافيدو - دافيدو ويكيبيديا

سبب وفاة نجل نجم البوب الأمريكي دافيدو - دافيدو ويكيبيديا

نجم البوب الأمريكي دافيدو ، سبب وفاة نجل نجم البوب الأمريكي دافيدو – توفي نجل نجم البوب الأمريكي دافيدو في حادث غرق بمنزله. 

وفاة نجم البوب الأمريكي دافيدو

وقال الناطق باسم شرطة  لاجوس الأمريكية هوندين  أن والدة الطفل تشوما واورلاند أنها لم تكن بالمنزل أثناء غرق ابنها .

وأضاف هوندين أن السلطات الأمريكية قامت بإجراء مقابلات مع ثمانية من موظفي نجم البوب ​​الذين كانوا فى منزله، علماً بأنه  لم يتحدث والدي الطفل  عن وفاة نجليهما، بعد أسبوعين فقط من عيد ميلاد إفيانى الثالث.

ونعى حاكم لاغوس ، باباجيد سانو أولو ، وفاة إيفاني ، وكتب على تويتر: “الموت يؤلم القلب ، ولا يمكن للكلمات أن تشفى”.

دافيدو ويكيبيديا

ديفيد أديجي أديليك (من مواليد 21 نوفمبر 1992)، المعروف باسم دافيدو (بالإنجليزية: Davido) هو مغني، كاتب أغاني، ومنتج تسجيلات نيجيري أمريكي المولد. يمزج دافيدو بين العناصر الأفريقية التقليدية والبوب العالمي السائد.

فاز دافيدو بجائزة نيكس رايتنغ (Next Rating) في عام 2012 في ذا هيديز (The Headies) بعد إطلاقه «دامي دورو»، ثاني أغنية من ألبومه الأول أومو بابا أولو (2012). بين عامي 2013 و 2015، أصدر أيضًا عددًا من الأغاني الفردية وفي يناير 2016 وقع صفقة قياسية مع سوني ميوزك. ثم أسس شركة التسجيلات دافيدو ميوزك العالمية (Davido Music Worldwide (DMW))، والتي تم توقيع أعمال دريمو، مايوركن، بيروزي، وليا. في يوليو 2016.

وقع دافيدو صفقة قياسية مع سوني آر سي اي. في أكتوبر 2016، أصدر الألبوم EP سون أوف مِرسي المكون من 5 مسارات، والتي تم دعمها من قبل الأغنية الفردية «غباغبي أوشي»، «هاو لونج»، «كولست كيد إن أفريكا». في أبريل 2017، أعاد دافيدو التفاوض بشأن عقده مع شركة سوني بسبب مشكلات التحكم الإبداعي.

وفي وقت لاحق من ذلك العام أصدر خمس أغنيات منفردة بما في ذلك «إف» و «فال». ولدت أغنية «إف» نشاطًا عالميًا على وسائل التواصل الاجتماعي بينما أصبحت أغنية «فال» أطول أغنية بوب نيجيرية من حيث البقاء داخل ترتيب بيلبورد في تاريخه. اشتهر دافيدو باسم «ملك الأفروبيتس في العصر الحديث».

 

 

 

 

 ،.


 

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد