فصائل فلسطينية تعقب على عملية الدهس في رام الله صباح اليوم

عملية الدهس قرب رام الله اليوم

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد المواطن حباس ريان برصاص الاحتلال الإسرائيلي عقب تنفيذه عملية دهس أصيب على إثرها جندي إسرائيلي بجراح خطيرة بمدينة رام الله .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصل "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد حباس ريان ونبارك عمليته البطولية غرب رام الله ونحذّر الاحتلال من عواقب استمرار جرائمه

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى العلياء، شهيد فلسطين المجاهد حباس عبد الحفيظ ريان (54عامًا) من بلدة بيت دقو، وتبارك عمليته البطولية التي نّفذها صباح اليوم الأربعاء، قرب حاجز بيت عور غربي رام الله، وأصاب خلالها جنديًّا صهيونيًّا.

نحذّر الاحتلال من عواقب استمرار جرائمه واستفزازاته اليومية، وخاصة بحق المسجد الأقصى المبارك، وندعو أبناء شعبنا إلى مواصلة الاستنفار وتفعيل كل أدوات المقاومة الشاملة حتّى تحقيق آمال شعبنا في الحرية والعودة، فعدونا لا يفهم إلا لغة القوة، وما ضاع حق وراءه مطالب.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأربعاء 8 ربيع الآخر 1444 هـ

الموافق 2 تشرين الثاني/ أكتوبر 2022م

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد ريان ومباركة عمليته في رام الله

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تبارك حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية الدهس البطولية في رام الله، وتنعى إلى جماهير شعبنا وأمتنا منفذها البطل الخمسيني المجاهد: حبَّاس عبد الحفيظ ريان (54 عاماً)، والد الأسير قصي والمحرر عاصم من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت دقو.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، نؤكد أن هذه العملية الشجاعة تثبت إصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال وتبعث برسالة الرفض من شعبنا العظيم كباره وصغاره في ذكرى وعد بلفور المشؤوم، بأن هذه الأرض ستبقى مهوى الفؤاد وبوصلة الصراع حتى تحريرها على يد رجالها الذين سيوفون بوعد المقاومة حتماً.

نبارك هذه الروح المقاتلة للذين يؤدون واجبهم في كل ميادين الاشتباك من القدس إلى جنين ورام الله والخليل و نابلس وأريحا، ويصدحون بصوتهم أن كل محاولات إخماد جذوة المقاومة لن تؤتي أكلها، وأن شعبنا قادر على ممارسة حقه ومواصلة مقاومته حتى زوال الاحتلال.

نتقدم بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد البطل أبو عاصم، ومن أبنائه الأسرى والمحررين، ومن أهلنا المرابطين في القدس المحتلة، ونعاهد شهيدنا وكل الشهداء على استمرار نهجهم والوفاء لدمهم الطاهر حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات من دنس الغاصبين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الأربعاء 8 ربيع الاَخر 1444هـ - 2 نوفمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد