يوم العلم الإماراتي 2022

يوم العلم الإماراتي 2022

تحتفل دولة الإمارات بمناسبة يوم العلم الاماراتي 2022 ، في 3 نوفمبر، وهو تاريخ يوم العلم الاماراتي الذي حددّه محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي .

حيث تتأجّج مشاعر الوحدة والسلام في قلوب كافة أبناء الدولة في هذا اليوم من كل عام، ويرددون أبياتٍ شعرية بعنوان فرسان العلم، فكان مطلعها .

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

جاءت هذه القصيدة التي ترجمها محمد بن راشد آل مكتوم، لتكون من أبرز مظاهر احتفال يوم العلم الإماراتي؛ إذ تُعبّر عن كمية الفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي في هذه المناسبة المميزة، التي تحتفي بها كافة مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم اختيار الثالث من نوفمبر من كل عام، ليوافق تاريخ تسلّم خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة سابقاً، مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسبب تسمية يوم العلم ترسيخاً لليوم الذي قام فيه زايد بن سلطان آل نهيان، برفع علم الدولة ليرفرف عالياً في عام 1971، حيث يأتي هذا الربط توضيحاً وتأكيداً على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات، إذ إن علم الإمارات رمزٌ خالدٌ للوطن منذ قيام اتحاده، وبعد الانتهاء من هذه المناسبة تبدأ التحضيرات لذكرى يوم الشهيد في الإمارات.

المصدر : الامارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد