بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات وأمريكا توقعان شراكة استراتيجية

بقيمة 100 مليون دولار الإمارات وأمريكا توقعان شراكة استراتيجي

أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام )، أن الإمارات وقعت يوم أمس الثلاثاء، شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة لاستثمار 100 مليار دولار في إنتاج 100 غيغاواط من الطاقة النظيفة بحلول عام 2035.

وقالت الوكالة أن هذه الشركة تهدف الى التزام البلدين بتعزيز أمن الطاقة ونشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة ودعم العمل المناخي .

وكشفت الوكالة، عن الركائز الأربع لهذه الشراكة والتي شملت: "تطوير مشروعات للطاقة النظيفة وحلول للتمويل ونشر التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز سلاسل الإمداد .. وإدارة انبعاثات الكربون والميثان .. وتقنيات الطاقة النووية المتقدمة مثل المفاعلات النمطية الصغيرة.. وخفض الانبعاثات في قطاعي الصناعة والنقل" .

وقال صاحب السمو رئيس الدولة في تغريدة على موقع تويتر: «علاقاتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية راسخة ونسعى من خلالها إلى بناء مستقبل أفضل لبلدينا الصديقين والعالم.. نرحب بإطلاق شراكة استثمارية بين بلدينا لتنفيذ مشروعات في مجال الطاقة النظيفة لدعم أمن الطاقة والعمل المناخي والنمو المستدام».

ووقع الشراكة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، والمنسّق الرئاسي الأميركي الخاص، آموس هوكستاين، وذلك على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2022).

المصدر : الامارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد