شاهد: نجمة بوليوود "آشواريا راي" تحتفل بعيد ميلادها الـ 49

آشواريا راي

تحتفل النجمة الهندية الشهيرة "آشواريا راي" اليوم الأول من نوفمبر بعيد ميلادها الـ 49، حيث ولدت عام 1973، ونالت شهرة كبيرة في عالم الأزياء والتمثيل جعلتها محط أنظار العالم.

نشأتها

ولدت "آشواريا راي" في مدينة مانغلور التابعة لولاية كارناتاكا، في عائلة بعيدة عن الفن والشهرة، وكانت تدرس الهندسة، إلا أن جمالها وجاذبيتها بالإضافة إلى ذكائها جعلا منها نجمة بوليوود الأولى.

آشواريا راي والشهرة

بدأت "آشواريا راي" أولى خطواتها في عالم الشهرة كعارضة أزياء وشاركت في مباراة عالمية للأزياء من تنظيم شركة فورد، الأمر الذي لفت عدسات الكاميرات اليها، فتصدرت صورها أهم المجلات العالمية.

وفي عام 1994 شاركت النجمة في مسابقة ملكة جمال الهند، كخطوة تعد فاصلاً في حياتها لتحصل على اللقب حينها، ومن ثم مثلت الهند في مسابقة ملكة جمال العالم، وتربعت على العرش بجدارة.

أعمالها الفنية

شاركت "آشواريا راي" في فيلم "هام ديل" الذي تم عرض في عام 1999 وحقق نجاحات كبيرة، وبعد ذلك لعبت النجمة دور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة ومع نجوم الصف الأول.

واستطاعت "آشواريا راي" أن تفرض نفسها كواحدة من أكبر فناني الهند، من خلال أعملها الكثيرة التي أحبها الجمهور وأبرزها فلم "ديفداس" بالاشتراك مع الممثل شاروخان، والذي كان السبب في نجاحها عالمياً خاصة وأنه ترشح لجائزة الأوسكار.

182584.jpeg
 

الرجال في حياة آشواريا راي

ارتبطت "آشواريا راي" بالممثل الهندي الشهير سلمان خان لمدة 3 سنوات، إلى ان انتهت علاقتهم عام 2002، وارتبطت بعدها مع فيفيك أوبروا مدة 3 أعوام، ثم انفصلت عنه عام 2005.

وفي عام 2007 تعرفت النجمة الهندية على الممثل أبهشيك باتشان وتزوجا بتاريخ 20 إبريل من نفس العام وفقاً للعادات الهندوسية.

وفي عام 2011 حملت النجمة بطفلتها الأولى التي أنجبتها في 16 نوفمبر من العام نفسه وأطلقت عليها اسم "آرادهيا" ولم تنجب غيرها حتى اليوم.

56541-اشواريا-راى-4.jpg
 

وظهرت "آشواريا راي" مؤخراً في في الدراما التاريخية التاميلية للمخرج ماني راتنام Ponniyin Selvan إلى جانب جيام رافي، وتشيان فيكرام إضافة إلى كيرثي سوريش، كما شاركت في مهرجان كان السينمائي 2022 حيث مثلت لوريال.

1604175780125.png
1604175780867.png
 

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد