طاقم تحكيم إماراتي يستعد لمباريات كأس العالم 2022

طاقم تحكيم إماراتي يستعد لمباريات كأس العالم 2022

أعلن الحكمان محمد الحمادي وحسن المهري عن آخر استعدادات طاقم التحكيم الدولي الإماراتي الذي سيشارك في تحكيم مباريات كأس العالم 2022 التي تنطلق بعد أيام.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر اختيار طاقة تحكيم إماراتي مكون من محمد عبد الله حسن كحكم ساحة، ومحمد الحمادي وحسن المهري كمساعدين، للمشاركة في مونديال قطر للمرة الثانية في تاريخهم، بعدما سبقت لهم المشاركة في النسخة الأخيرة من البطولة (روسيا 2018).

وكشف الحمادي، في حوار مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشره الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي، عن استعداداتهم للمشاركة في البطولة، حيث قال: "بالنسبة لي تواصلت الاستعدادات من خلال التحضير البدني، ومراجعة قوانين اللعبة وتعديلاتها الجديدة باستمرار".

وكما أكد أنهم يعملون على مشاهدة الحالات المثيرة للجدل في عالم كرة القدم حول العالم، والاستفادة منها، من أجل تجنب الوقع في الأخطاء، وتقديم مستويات مميزة في المحفل العالمي تشرف الاتحادين الآسيوي والإماراتي.

أما عبدالله المهري فأكد أن الاستعدادات لم تبدأ بإعلان قائمة الحكام المشاركين في البطولة، بل كانت من خلال رحلة طويلة على مدار السنوات الماضية، والخبرة المكتسبة في البطولات الآسيوية والدولية والمحلية، بما يشمل التحضيرات البدنية والذهنية والنفسية والفنية، لضمان تمثيل مميز في هذا الحدث الكروي الأهم".

وأكد الحكمان الدوليان الإماراتيان أن الاتحاد الآسيوي يعمل على تطوير حكامه باستمرار من خلال مجموعة مميزة من المحاضرين والمدربين المتميزين، من أجل إعداد حكام يتمكنون من إثبات أنفسهم كأفضل حكام للمباريات في البطولة.

وقال المهري في هذا الصدد: "الاتحاد الآسيوي يدعم حكامه بكل السبل في جميع المجالات لتحقيق التميز، عن طريق إطلاعهم باستمرار على قوانين كرة القدم وتطبيقاتها، بالإضافة لتوفير أفضل التقنيات لمساعدتهم، وإجراء دورات على تقنية الفيديو المساعدة للحكم، وغير ذلك من أجل ضمان أداء المهمة بأفضل شكل ممكن".

ونصح الحكمان نظرائهما في آسيا بالاهتمام بالقوانين، والاستماع إلى الشبكة المتميزة من محاضري الاتحاد الآسيوي المتميزين، والاستمرار في تقديم أفضل ما لديهم في الجوانب البدنية، ومواصلة العمل الجاد وتطبيق أفضل الممارسات الحديثة في عالم كرة القدم، لتشريف القارة في جميع الأحداث والمباريات.

وختم الحمادي والمهري بالتأكيد على أن اختيار عدد كبير من حكام آسيا في كأس العالم يعكس التطور الإيجابي الذي لحق بهم، وأن ورشات العمل والندوات والدورات التدريبية التي يتلقونها تظل مُفيدة للغاية في تطوير الجوانب الفنية لهم ورفع كفاءتهم مما يمنحهم الفرصة لإثبات الذات والتألق على كل الصعد.

وتستضيف قطر كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة في تاريخ البطولة.

وتشهد هذه النسخة من كأس العالم مشاركة أربع منتخبات عربية وهي السعودية، قطر، المغرب وتونس.

المصدر : وكالة سوا- العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد