الزهار يوجه رسالة للسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بالضفة

القيادي في حركة حماس محمود الزهار

وجه مسؤول اللجنة السياسية في المجلس التشريعي ب غزة ، القيادي في حركة حماس ، محمود الزهار، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، رسالة للسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بالضفة.

وقال الزهار خلال جلسة المجلس التشريعي بغزة في الذكرى الـ105 لوعد "بلفور": "نطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ونطالب قيادة السلطة بالانسحاب من اتفاق أوسلو"، داعيًا أبناء الأجهزة الأمنية بالضفة لدعم المقاومين.

وأضاف الزهار: "إن بطولات شعبنا في القدس والضفة أكثر إيلاما للعدو (..) نحيي العوائل الفلسطينية البطلة التي تحمي رجال المقاومة بالضفة".

ونوه إلى أن استمرار العدوان على المقدسات هو سبب رئيس لاشتعال ثورة شعبنا، مشيرًا إلى أن المقاومة حق مكفول للشعب الفلسطيني وأي عدوان عليه سيواجه بكل قوة.

وذكر: "أن وعد بفور المشؤوم منعدم قانونيا لعدم شرعيته"، مردفًا: "بريطانيا تتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمتها بحق شعبنا من خلال وعد بلفور".

وأكمل: "إن تحرير شعبنا وعودة شعبنا حق ثابت وراسخ كفلته القوانين الدولية، كل التحية لشعبنا الفلسطيني وخاصة الثائرين بالضفة والقدس".

كما طالب الزهار بريطانيا بإعادة النظر في وعدها بلفور، مشددًا على ضرورة تعويض شعبنا المتضرر من وعدها المشؤوم.

ودعا الزهار، بريطانيا إلى إعادة النظر بعلاقاتها مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أهمية تراجع الدول المطبعة مع الاحتلال بالتراجع عن قرار التطبيع.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد