الشؤون الثقافية في بلدية غزة تختتم دورة " إعداد ممثل محترف"

غزة / سوا / اختتمت الإدارة العامة للشئون الثقافية والمراكز في بلدية غزة، دورة تدريبية "إعداد ممثل محترف"، خلال حفل نظمته البلدية في مركز هولست الثقافي بالمدينة.


وحضر حفل الاختتام مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م. عماد صيام، ومدير مركز هولست عبد الكريم المنكوش، ومدير عام رابطة الفنانين عمرو الراعي، والمدير الفني للرابطة راجي النعيزي، والمدرب عصام شاهين، ولفيف من المواطنين والمهتمين.


وقال م. صيام: "إن هذه الدورة نفذت بالتعاون مع رابطة الفنانين الفلسطينيين، على مدار 4 أشهر، شارك فيها نحو 20 متدرباً من العاملين في المجال الفني".


وفي نهاية الدورة، تم عرض مسرحية، بعنوان "الربيع العربي"، وتوزيع الشهادات على المشاركين.


وفي السياق؛ أوضح م. صيام، أن البلدية اختتمت 4 مخيمات صيفية متنوعة نظمتها في مراكزها الثقافية المختلفة، وشملت: مخيم الأسرى والمسرى في مركز هولست الثقافي، ومخيم في مركز إسعاد الطفولة تحت عنوان "تصاميم فنية"، ومخيم "أهلاً رمضان" في قرية الفنون والحرف، ومخيم ثقافتنا عزتنا في المكتبة العامة".


وأضاف أن أكثر من 350 طفلاً من الفئة العمرية (8-14) سنة شاركوا في فعاليات المخيمات التي استمرت لمدة 10 أيام متتالية، مشيراً إلى تنظيم أنشطة ثقافية للمشاركين شملت فقرات تربوية وفنية، وقراءة قصص، والأشغال اليدوية والإبداعية، والألعاب الترفيهية، ومسابقات ثقافية، إضافة إلى برامج دعم نفسي ومعنوي، ورحلات بحرية.


وبين أن تنظيم هذه المخيمات جاء ضمن الخطة الصيفية للبلدية والمتعلقة بتنظيم نشاطات مختلفة خلال الإجازة المدرسية في فصل الصيف.


ولفت مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز النظر إلى أن جهوداً تُبذل لتنظيم فعاليات ثقافية أخرى هدفها بناء الشخصية وصقل المواهب ورفع الوعي والانتماء لدى المشاركين في أنشطة البلدية الثقافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد